logo

كلام خطير في حسابات وتوقعات الطاقة فى عام 2018 حواري مع الدكتوره مها العطار

كتب: نافذة مصر البلد - 2017-12-24 23:45:51

أجري الحوار:

الكاتب ياسر عامر

 

-           قبل الحوار يجب إعادة تذكير القارى بتعريف علم الطاقة حتى يستطيع المتابعة والفهم ؟

-           كل شىء من حولنا عبارة عن طاقة ، الأجسام ، الأشياء ، المكان ، الزمان وهناك أنواع كثيرة من الطاقة ، هو بإختصار توازن عناصر الحياة الخمس مع حياة الإنسان .. بمعنى أخر ان العناصر الخمس وهم الماء ، النار ، الأرض ، المعدن ، الخشب ، بمعادلة محسوبة يتم عمل توازن طبيعى مما يؤثر على حياة الإنسان للأفضل ، وأى خلل فى هذه العناصر تحدث مشاكل فى حياة الإنسان .. هذا كان من صميم بحثى بمعنى أن مصر هى الأول فى إستخدام الطاقة ، فى الأهرامات ، والمعابد ، والعمارة ، والصين كانت ومازالت تستخدم هذه الثقافة حتى الأن والفرق بيننا إن سر علم الطاقة إختفى مع الكهنة المصريين الذين كانو يملكون هذا العلم ، على العكس فى الصين توارثو هذا العلم من الأجداد ومازالو يعيشون به حتى الأن ، ويعتبروه ميراث الأجداد للعيش فى سعادة مع المكان والطبيعة والكون .

-           كيف يعمل خبير الطاقة وما هى أدواتة؟

-           علم لطاقة أو الفنغ شوى الصينى يدرس فى علاقة العناصر بعضها البعض ويحلل ويخرج بنتيجة ، الشخص عنصر والزمن عنصر وتفاعل العناصر بين الشخص والزمن تنتج النتيجة المتوقعة للحدث .. ويأتى ذلك عن طريق أجهزة قياس خاصة بخبراء الفنغ شوى لتحديد عنصر الشخص وعنصر الوقت والأشياء من حولنا ، وهذه الأجهزة والتحليلات تشبة أجهزة الرصد الجوى والطقس والأجهزة الجيولوجية ، وهو ما حدث فى بناء كل الحضارات القديمة من معابد وأهرامات مازالت محتفظة بسر عظمتها حتى الأن ، وهو علم قديم يتم إعادة إكتشافة الأن فى الوطن العربى وهو يستخدم من فترة كبيرة فى بعض دول العالم خاصة الحكام والرؤساء والمشاهير ورجال الأعمال .

-           كيف يتوقع خبير الطاقة المستقبل ؟ وما الفرق بين علم الطاقة والأبراج ؟

-           أعيد التذكير أن قراءة المستقبل قد حدثت بالفعل من خلال أجهزة الرصد الجوى وأجهزة السونار وأجهزة الجيولوجيا من خلال قارئة أرقام الحاضر وتحليلها للوصول للمستقبل .. وأن الغيب فى الدين هو نسبى ليس هناك غيب مطلق سوى عرش الرحمن .. ومادون ذلك هو نسبى .. بمعنى أن المجهول أو الغيب عندك بعد أن تعرفة لن يصبح غيب .. قراءة المستقبل واضح للخبراء وقد يصيب وقد يخطىء مثل باقى العلوم يقول لك خبير الأرصاد أن غدآ ممطر ولا يأتى المطر هذا ليس معناة أن الحسابات مخطئة ولكن يعنى أن قدرة الله أكبر من أى حسابات .. وهو ما يعطى لله حق تقرير المصير للإنسان وقدرتة الإلاهية فى الأحداث .

علم الفنغ شوى هو من العلوم الخطيرة جدآ وتمتلك أسرار العلوم والحضارات القديمة التى تبحث فى علاقة الإنسان بالكون والسماء والأرض والزمن وقد تم التحدث عنه بإستفاضة من قبل .

-           ما هى أبرز توقعاتك السابقة التى حدثت بالفعل ؟

-           فى عام 2016 توقعت حادثة قطار ألمانيا وحادث قطار المنيا فى مصر ، كذلك حذرت كثيرآ من الحرائق فى مصر لأن شهر مايو عناصرة تتعارض مع عناصر السنة مما يؤكد على حدوث الحرائق ، وقد حدثت بالفعل.. وتحدثت عن وجود مشاكل متعلقة بالمياة وهو ماحدث فى مشاكل سد النهضة ، ومشاكل جزيرتى تيران وصنافير ، وسقوط طائرة مصر للطيران فى البحر المتوسط ، وغرق مراكب المهاجرين .

-           أما فى عام 2017 توقعت حدوث الأزمة الإقتصادية وحذرت الناس بضرورة تخزين الطعام ، وتحدثت عن أخطار الإتجاة الغربى من عند ليبيا وقد حدث بالفعل حادث المينيا وقتل المصريين بعد دخول عناصر من داعش من ليبيا ، وتوقعت الفرح والسعادة للمصريين والوصول لكأس العالم ، وفشل مفاوضات سد النهضة وضياع الجزيرتين ، وأخيرآ إزدهار الميديا والإعلام وأحداث السعودية الأخيرة .

-           ماهى الرؤيا العامة لهذا العام ؟

-           في نظام العناصر الخمسة ، عنصرى النار هو السعادة والتفاؤل الذي ساد في السنوات السابقة 2016 ، 2017 على الرغم من الأحداث الصعبة لكن كانت هناك مصادر للسعادة والتفاؤل مثل التأهل لكأس العالم مثلآ وحفلات الزواج وحفلات الغناء والإستقرار النسبى .

-           فى عام 2018 هو عنصر الأرض مختلف عن عنصر النار ، وعنصر الأرض يانج مثل الجبل أوالصخرة ، والتى تحمل صفات العند وعدم الإستسلام ، سيختار الناس التمسك بالمبادئ واتخاذ موقف حازم ويصعب التوصل إلى حل وسط ، لذلك هناك صراع وعدم تناسق في العلاقات الدولية ،ومقاومة للتغييرات و مقاومة للسلطة والحكومات من قبل الشعوب .

-           ماذا يعنى أن عنصر عام 2018 هو عنصر الأرض ؟

-           عنصر الأرض يرتبط مع الحفريات وعلم الآثار الاكتشافات من تحت الأرض على سبيل المثال ، 1922 وهو عام عنصر الأرض تم اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ أمون ، عنصر الأرض يرمز للدفن تحت الأرض مثل القبور بالتالي فإنه يجلب نكسة للتفاؤل وزيادة الشعور بالوحدة الذي بدوره سوف يسبب نكسة في الجو الاقتصادي .

-           نلفت النظر أن التاريخ يعيد نفسة .. إذا نظرنا إلى التاريخ هناك كوارث أرضية خطيرة جدا تتعلق سنوات عنصر الأرض الماضية قبل 60 عاما في عام 1958 كان هناك زلزال خطير من حجم 6.7 وقعت في إيران أسفر عن مقتل 132 شخصا. . ووقع زلزال آخر بلغت قوته 7.6 درجة في إكوادور قتل 115.. وكان أكبر زلزال بلغت قوته 8.3 في روسيا قتل7.2،وقعت زلزال في اليابان قتل 51 شخصا، كذلك شهد عام 1958 حرب فيتنام ، والمجاعة الكبيرة في الصين التي استمرت 3 سنوات ومات أكثر من 20 مليون شخص .

-           ماهى توقعاتك للأحداث الدولية فى عام 2018 ؟

-           ستكون هناك مواجهات قاسية ومصادمات في العلاقات الدولية وليس من السهل تحقيق الانسجام والسلام حيث ترتبط الأرض بالمسائل الروحية ولذلك سيكون هناك توتر وصراع ينشأ عن أسباب دينية

-           لن تكون هناك مساعدة ورحمة أو إنقاذ الضحايا ويرتبط بأمور تحت الأرض والروحية والغامضة.  وبالتالي وقوع الكوارث في ساعة الأرض سوف يكون أكثر رعب عند الضحايا خاصة  من الساعة 7-9 صباحآ ، وقع حادث برج التجارة 11 سبتمبر فى مدينة نيويورك في ساعة الأرض ، حدوث تسونامي جنوب آسيا عام 2004 وقعت في ساعة الأرض ، وكلاهما تسبب في وقوع خسائر فادحة.. لذلك لن يكون من المستغرب أن يكون هناك التوترات والمواجهات الدولية والصراعات الدينية والكوارث الأرض مع خسائر أكبر في عام 2018

-           عندما يكون النار شهر مايو وشهر يونيو  تحدث العديد من الكوارث النار والانفجارات ... تولد الكوارث الأرض مثل الزلزال ، الانهيارات الأرضية ، أو الحوادث على الطريق مثل الزلازل والكوارث الجبلية، انهيار المباني، الانهيار الأرضي، والحرائق، والانفجار، والقضايا النووية وبعض الكوارث البيئية سيكون أيضا أكثر صعوبة مترو الانفاق.

-           ماهى أبرز توقعاتك للمشاهير على مستوى العالم ؟

-           عند دخول العالم فى عام 2018 وهو التوقيت الخاص بعنصر الأرض الذى يحدث كلاش أو تصادم فى الناس أصحاب نفس العنصر وينتج الكثير من الأحداث الصعبة .

-           سيعانون أصحاب عنصر الأرض مثل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ، وزوجتة ميلانيا ترامب ، كذلك الرئيس الروسى فالديمير بوتين ، وإيضآ ميشيل أوباما ، ساندرا بولوك ، ديفيد بيكهام ، جورج بوش، سيلفستر ستالون ، الملكة اليزابيث الثانية ، جوليا روبرتس ، ويل سميث .

-           هؤلاء المشاهير سيعانون من تدهور الصحة  ومشاكل صحية خطيرة  هذا العام ، كذلك العلاقة الإنسانية ومشاكل أسرية ، وخاصة في العلاقة مع الزوج أو الجنس الآخر ، لابد أن يكون لديهم عزم قوي على تحقيق النجاح وإرادة قوية جدا للبقاء على قيد الحياة في ظل ظروف قاسية جدا ستأتى عليهم .

-           دونالد ترامب هو عنصر الأرض و يوم الأرض ، وحاليا يبلغ من العمر 72 عاما سوف يواجه تحديات خطيرة من معارضته هذا العام ، قد تكون هناك أحداث مؤسفة تجعلة غير قادر على الإستمرار ، وهناك تحدى كبير لخبيرة الطاقة ( بون ين ) التى تساعدة فى إبقاءة سالمآ .

-           وكيف يتجنب مثل هؤلاء تصادم عام 2018 مع عناصرهم ؟

-           دور خبير الطاقة ليس التوقع فقط بالأحداث ولكن بوضع الحلول للتغلب على الأحداث السيئة من خلال تحليل العناصر وعمل علاجات مناسبة لتوقف العناصر السيئة وتنشيط العناصر الجيدة ، وعمل برنامج يطبقة الشخص من حيث إستخدام عناصر الوقت والعمل والعلاقات والخامات والطعام والملابس والجلسات وغير ذلك من العلاجات التى تساعد الشخص على تخطى المشكلات والمصاعب وتحويلها إلى نجاحات أو على الأقل إستقرار الشخص فى حياتة .. وهو ما يطبقة معظم رؤساء العالم والمشاهير ورجال الإعمال فى الإستعانة بخبير طاقة يساعدة للتغلب على المشكلات ومعرفة أسرار النجاح .

-           وماهى أبرز توقعاتك لمشاهير على المستوى العربى ؟

-           سيعانون أصحاب عنصر الأرض الكبيرة مثل السلطان قابوس حاكم سلطنة عمان  ،  الرئيس بشار الأسد حاكم سوريا ، الرئيس السابق حسنى مبارك .. حيث سيكون هناك الكثير من المشكلات لهم وفقدان الدعم والرعاية لهم ، خاصة فى المجال الصحى وقد

ياسر عامر

تؤدى إلى الخطر عليهم وعلى حياتهم .. أما الأشخاص الذين سيعانون إيضآ من الحكام العرب .. محمد بن زايد حاكم الإمارات ، الملك عبدالله الثانى إبن الحسين حاكم الأردن ، الرئيس عمر حسن البشير رئيس السودان .

-           كذلك سيعانى الناس الذين ولدوا في سنة الأرض من الأعوام التالية :

-           1928، 1940، 1952، 1964، 1976، 1988، 2000، 2012

-           1934، 1946، 1958، 1970، 1982، 1994، 2006

-           1937، 1949، 1961، 1973، 1985، 1997، 2009

-           1931، 1943، 1955، 1967، 1979، 1991 ، 2003 ، 2015

-           حيث نتوقع المزيد من التنقلات والسفر والحركة وأكثر هذه التغييرات التى تنالهم هى تغيرات فى العمل والتنقل من الوظائف ونقل المكتب ، وسوف يتم تغيرات فى مكان إقامتهم مثل نقل البيت .. وسوف يعانون من التنافر والتهيج والقلق والإحباط .

-           سيعاني هؤلا الأشخاص من "عقوبة الأرض الثلاثة " التي ستؤثر على العلاقات الإجتماعية والتنافر وخسارة فى الناس من حولهم ، ومشكلات أسرية خاصة فى علاقة الزواج  مما قد يؤدى إلى حالات الإنفصال والطلاق ، والشعور بالإحباط .

-           كذلك عقوبة الضرر خاصة فى الصحة مما قد يحدث تدهور فى الحالة الصحية وإجراء الجراحات والعمليات ، مع معاناة صحية طوال العام بدون أسباب واضحة ، سوف يعانون من متاعب فى المعدة والبنكرياس وآلام العضلات ، السرطان .

-           أما العقوبة الأخيرة هى عقوبة القلق والخطر ، مما سيعرضهم للحوادث المستمرة ، مع بعض التوتر والقلق المحيط بهم بإستمرار ، وكل أشكال الخطر التى تحيط بحياتهم .

-           لذلك يجب الحذر من عدم السفر خاصة نحو إتجاة الشمال والشمال الشرقى ، يجب الامتناع عن الرياضات الخطرة مثل قيادة السيارات السريعة ، ركوب الطائرة ، السباحة والغوص ، تسلق المرتفعات .. الخ ، لأن هذه الأفعال قد تحفز المصائب المتعلقة بعنصر الأرض .

-           ماذا عن الأشخاص من العناصر الأخرى وأفضل العناصر هذا العام ؟

-           ماكرون حاكم فرنسا ، إنغيلا ميركل رئيس وزراء ألمانيا ، الملك محمد السادس حاكم المغرب ، الأمير سلطان بن سلمان ، الفنانة يسرا ، الفنانة غادة عادل ، الفنان محمد منير ، والفنان مصطفى قمر ، والمطرب خالد عجاج ،  والمطرب راغب علامة ، والمطرب رامى صبرى ، حسام وإبراهيم حسن ، باسم يوسف .

-           الأشخاص الأفضل حظآ الذين ولدو فى سنوات الخشب والنار مثل :

-           1927 1939، 1951، 1963، 1975 ، 1987، 1999، 2011

-           1926، 1938، 1950، 1962، 1974، 1986، 1998، 2010

-           1930، 1942 1954، 1966، 1978، 1990 ، 2002 ، 2014

-           بعد أن عانى هؤلاء الأشخاص على مدى العامين الماضيين معاناة كبيرة من مشاكل متعلقة بكل حياتهم من حوادث وعمليات جراحية وأمراض وتعب فى الصحة ، وكذلك معاناة وخسائر فى العمل والأشخاص من حولهم يأتى هذا العام بعكس كل ذلك .

-           حيث سيجلب لهم عنصر الأرض الكثير من الفرص الجيدة فى الحصول على الأرباح والثروة والمال الذى يأتى بالمصادفة أحيانآ والعمل أحيانآ لذلك ينصح بالمجازفة فى الإستثمارات ودخول المسابقات للحصول على المكاسب والفوز .

-           كذلك سيكون هناك التقدم على المستوى العلاقات الإنسانية والحصول على الشريك المناسب للشخص الأعزب ، والهدوء والراحة فى العلاقة بالشريك للشخص المتزوج ، كذلك سيعود الكثير من الناس حولهم مرة أخرى مما يحدث الكثير من الدعم المادى والمعنوى .

-           بعد أن توقعتى الأحداث العالمية ماذا عن مصر ؟ وكيف عام 2018 على المصريين ؟

-           هناك توترات تحيط بالعالم كله .. مصر غير بعيدة عن هذه التوترات .. سيرتفع أحوال العاملين فى مجال الميديا والإعلام والسينما والأفلام والمسلسلات ، كذلك أصحاب مهن عنصر الخشب مثل صناعة الورق والطباعة والكتب والمجلات والصحف ، وصناعات الخشب مثل الموبيليا وغير ذلك .. سوف يعوضون خسائرهم الماضية هذا العام وسيجنون الكثير من الأرباح والمكاسب .

-           ويجب التحذير من إتجاهين هذا العام الشرق والغرب حيث سيكون هناك أحداث غير متوقعة من هذا الإتجاة .. وهناك خطر الزلازل والإنفجارات وهزات أرضية تنال المبانى الضخمة ، وكل المشاريع التى تتعامل بالحفر تحت الأرض .. لذلك سيكون هناك إحتمال تعرض كل السدود المائية للخطر مثل سد النهضة فى أثيوبيا ، والسد العالى فى مصر سيتعرض لخطر ويجب تحقيق أعلى الأمان للسد من حدوث إنفجارات أو هزات أرضية محتملة !! كذلك ستتعرض العاصمة الإدارية الجديدة لبعض المحن نتيجة لحدوث بعض الحوادث المؤسفة التى تؤثر على مجرى الإستثمار والعمل هناك .

-           هل هناك أى إضافة تودين الحديث عنها ؟

-           فى الحقيقة تعرض علم الطاقة فى الفترة الأخيرة لهجمة منظمة تحاول عدم إنتشار علم الطاقة فى الوطن العربى ، وتصوير علم الطاقة على أنه خزعبلات وأوهام ، وذلك حتى نكون مفعول به دائمآ ، لأن علم الطاقة يملك الكثير من الأسرار والمفاتيح التى تجعلك من أوائل الناس ، وهو عكس ما يريده أعداء الأمة ، وبالطبع هذه الهجمة تأتى عن طريق الجهلاء الذين يساعدون أعداء الأمة على طمس معالم علم الطاقة الذى كان سبب فى تقدم مصر قديمآ والصين وبعض الدول حديثآ ، لذلك وجب التنبية أن هذه الحملة ليست موجهة ضدى ولكن موجهة لعلم الطاقة الذى يحاول مساعدة الناس والأمة لمعرفة مواضع القوة والضعف .. فوجب التنبيه .. عام سعيد عليكم جميعآ

 

 


 Tweets by masrelbalad