logo

جولات مكوكية لمحافظ كفرالشيخ لمتابعة المشروعات قبل زيارة السيسي

كتب: كفر الشيخ_ايمان صابر - 2017-11-16 23:55:03

 
يواصل اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ ،  جولاته المكوكية ، صباح كل يوم للمتابعة الميدانية والواقعية للمشروعات القومية الكبرى التى تنتظر الافتتاح خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الساعات القليلة القادمة ، بالإضافة إلى متابعة المرافق والخدمات بالمحافظة والتشديد على رفع كفاءة مختلف الخدمات  .
 
 
 
 
يحرص محافظ كفرالشيخ على بدء جولاته فى الصباح الباكر ، يرافقه خلالها كافة المسئولين التنفيذيين المسئولين عن متابعة المشروعات للوقوف على اى معوقات ومشكلات وحلها فورا وتذليل كافة العقبات لاستكمال اى مشروع وفقا للجدول الزمنى أو قبل ذلك للتيسير على المواطنين .
 
 
تفقد اللواء السيد نصر ، فى جولته اليوم الخميس ، والتى استغرقت أكثر من خمس ساعات عددا من المشروعات حيث بدأ محطته الأولى بمتابعة الأعمال القائمة بكورنيش البرلس من تجميل ودهان بلدورات إلى رفع ناتج الرمال المتبقى بطول  3000 متر للمرحلتين" الأولى والثانية "، وتصل تكلفته إلى 24 مليون جنيه .
 
 
 
أكد  المحافظ اللواء السيد نصر فى تصريحات خاصة لموقع نافذة مصر البلد ،  أن كورنيش بحيرة البرلس الجديد يعد نقلة حضارية وجمالية للمنطقة بالإضافة إلى أن دوره بالغ الأهمية فى حماية البحيرة من التعديات وتنمية الثروة السمكية بما لا يؤثر على أحواض الترسيب لمراحل التكريك والتكوين البيئى للبحيرة، بطول 3000 متر وعرض 18 متر،وتتضمن مراحل تنفيذ الكورنيش عمل ممر مشاة عرض 5.5 متر، وحارة تهدئة بعرض 8.5 متر وكورنيش مزود بالكراسى وسور كريتال، مع إقامة مراسى لمراكب الصيد بطول المشروع .
 
 
وأشار فى تصريحه الخاص لنافذة مصر البلد خلال الجولة  أنه يتم الآن الانتهاء من زراعة وتشجير طريق الكورنيش بالإضافة إلى دهان البلدورات حتى مدينة برج البرلس ووضع اللمسات النهائية قبل الافتتاح ، كما أنه تم الانتهاء من كافة الأعمال بالمرحلتين الأولى والثانية من الكورنيش، بما فيها من أعمال الإنارة والكريتال والأعمال الفنية وأعمال الحماية المختلفة بطول 3000 متراً، فضلا عن رفع3000 متر مكعب يوميا من ناتج التكريك بالبحيرة مما يسهم  فى تأمين شاطئ البحيرة من التعديات و توفير خدمات متكاملة للمواطنين وإقامة مراسى لمراكب الصيد وإنشاء جسر واقى بطول 40 كم بين البحيرة وأرضى الاستزراع السمكى لحماية البحيرة.
 
 
وأوضح أنه تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية لتكريك بحيرة البرلس، حيث تمت المرحلة الأولى على مساحة 1500 فدان بتكلفة 90 مليون والمرحلة الثانية على مساحة 1800 فدان بتكلفة 110 مليون جنيه لتعميق البحيرة من 20سم إلى 130 سم، كما يتم تعميق وتكريك وتكسية وحماية بوغاز البرلس بعمق يصل إلى 5.5 متر لتنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس.
 
 
شدد محافظ كفر الشيخ،  أنه  يتم حصر جميع التعديات على بحيرة البرلس وأن حملات الإزالة مستمرة فى إزالة هذه التعديات من تحاويط وعلب مخالفة والسدود بالتزامن مع إزالة ورد النيل والحشائش بالبركة الغربية وعدد من المناطق فى بحيرة البرلس، وإنشاء جسر واقى وبحر فاصل من بوغاز البرلس إلى البركة الغربية بطول 107 كم شاملا المنحنيات، ورفع كفاءة قسم شرطة المسطحات بالبركة الغربية، فضلاً عن تسليم قسم شرطة مسطحات البرلس بتكلفة 3 ملايين جنيه، واستكمال تطهير وتعميق بحيرة البرلس والانتهاء من إقامة ثلاث قنوات إشعاعية مع تطهير بوغاز البرلس لضمان سهولة تدفق المياه من وإلى بحيرة البرلس عبر البوغاز لتنمية الثروة السمكية بالبحيرة.
 
 
 
وفى المحطة الثانية خلال الجولة ، توقف اللواء السيد نصر بالمدينة الصناعية بمطوبس لمتابعة الأعمال التى تتم بداخلها حيث يسابق كافة العاملين واللواء عصام رصاص رئيس مركز ومدينة البرلس ونوابه الزمن فى توصيل كافة المرافق والخدمات للمصانع القائمة والتى سيتم افتتاحها لتشجيع الصناعة المصرية فى مختلف المجالات مما يساهم بشكل كبير فى توفير فرص عمل وتشغيل الشباب من خلال مشروعات جادة وجذب الكثير منهم لريادة الأعمال والدخول بجرأة لسوق العمل والمنافسة فيه .
أوضح المحافظ أن منطقة مطوبس الصناعية مقامة على مساحة 1660 فدانًا، وتم الانتهاء من أعمال المرافق على مساحة 40 فدانًا وجارى توصيل المرافق إلى 120 فدانا آخرى ، وتركيب روافع محطة معالجة الصرف الصحى والصناعى .
 
 
قال أن عدد المصانع التى تقوم بالإنتاج بشكل فعلى 13 مصنعا سيتم افتتاحهم خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى ، داعيا الشباب والمستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار فى المنطقة الصناعية بمطوبس لدعم الصناعة المصرية وتوفير فرص عمل ، مؤكدا على أهمية موقع المدينة الصناعية حيث يتواجد حولها كافة متطلبات المشروعات الناجحة من طرق التى تعد شرايين الاستثمار حيث تطل على الطريق الدولى الساحلي ، وبالقرب من المرافق والخدمات الممثلة فى  ميناء البرلس ومحطة كهرباء البرلس العملاقة  .
 
واختتم محافظ كفرالشيخ جولته الميدانية بطريق بركة غليون لمتابعة أعمال التجميل والإنارة الخاصة به ، وشدد على الإهتمام بأشجار النخيل المزروعة على جانبى الطريق ورعايتها بالإضافة إلى مختلف الزراعات .
 
وقال أنه تم الانتهاء من رصف طريق مشروع بركة غليون بطول 10.5 كيلو متر وعرض 30 مترًا، بتكلفة 112 مليون جنيه، بالإضافة إلى زراعته بـ 342 عمود إنارة وتركيب 684 كشاف، وزراعة أكثر من 3200 شجرة متنوعة ، كما تم الانتهاء من دهان البلدورات بطول الطريق ، وتركيب الأعلام على أعمدة الإنارة .
 
جاء ذلك بحضور اللواء عصام رصاص رئيس مركز ومدينة مطوبس والمهندس أشرف هيكل رئيس مركز ومدينة بيلا و محمد محجوب رئيس مدينة برج البرلس و اللواء على صلاح رئيس مدينة بلطيم والعميد يسرى الدسوقى رئيس ميناء البرلس وصفوت سليمان رئيس جهاز النظافة والتجميل بمحافظة كفرالشيخ وعددا من نواب رؤساء المدن والتنفيذيين بالمحافظة .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


 Tweets by masrelbalad