logo

مدير مركز التعليم المدني بسوهاج يدُلي بتصريح حول الأنشطة المنفذة بالمركز

كتب: محمد كامل حسن - 2017-11-05 18:57:24

حوار مع الأستاذ مصطفي علي مدير مركز التعليم المدني بسوهاج لنافذة مصر البلد أجري الحوار محمد كامل حسن

 

* نبذة مختصرة عن مركز التعليم المدني بسوهاج .

** تمتاز محافظة سوهاج عن باقي محافظات الصعيد بوجود مركز التعليم المدني الخاضع لوزارة الشباب والرياضة حيث يوجد به قاعات مؤتمرات كبري تصلح لجميع الأغراض بالإضافة إلي قاعات التدريب المتعددة كما يوجد فندق إقامة بالمبنى حيث يتم التعامل مع الشركات والمؤسسات والجمعيات الأهلية فقط ولا يتم التعامل مع الأفراد .

 

 

* ما أهم الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها حديثا بالمركز ؟

** دورات ومنح التنمية البشرية

نفذ المركز عدة برامج وأنشطة خاصة بفئة الشباب لإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة حيث تم تنفيذ منحة مجانية تحت عنوان " القيادة من أجل المستقبل " تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني وذلك لإعداد القيادات الشبابية بمحافظة سوهاج حيث تم تنفيذ المنحة علي دفعتين بإجمالي عدد المستفيدين 700 شاب وفتاة من شباب وخريجي وطلبة الجامعات والمعاهد العليا ، كما قام بالتدريب الأستاذ خالد أحمد مصطفي مدرب تنمية بشرية .

 

 

** منح اللغة الانجليزية

كما تم بالمركز عقد اختبارات منحة اللغة الانجليزية  " تنمية مهارات التحدث باللغة الانجليزية " حيث أدي الاختبارات أكثر من 120 شاب وفتاة ومن يجتاز الاختبار يتم ترشيحه للمنحة المجانية .

 

 

** أما عن منح التكنولوجيا " الحاسب الآلي "

سوف يتم الإعلان قريبا عن المنحة المجانية لتعليم الحاسب الآلي تحت مسمي " تكنولوجي 1والبرمجة " وذلك لمواكبة عصر التكنولوجيا وسوق العمل حيث يتم بالمنحة تناول مجموعة الأوفيس والبرمجة  وذلك خلال الشهر الجاري .

 

** ما هي المميزات التي يمتاز بها مركز التعليم المدني بسوهاج ؟

** يمتاز مركز التعليم المدني بسوهاج بعدة مميزات من أهمها

اهتمام وزارة الشباب والرياضة بفئة قطاع الصعيد والاهتمام بالشباب ، كما يعتبر المركز الوحيد في الصعيد ، والإقبال الكثيف من الشباب للحصول على الدورات والمنح التي ينفذها المركز .

كلمة أخيرة .

أوجه كلمتي للشباب عليكم الاهتمام بالتدريبات لأنها تساعد علي تنمية المهارات والخبرات التي تفيد في الحياة كما أن الوزارة تسعي للاهتمام بالشباب من خلال تقديم كافة التدريبات متمنيتاً للجميع التوفيق والنجاح واشكر عدسة نافذة مصر البلد لتغطيتها المستمرة للأحداث بالمركز  .

 


 Tweets by masrelbalad