logo

سلطان يتفقد شواطئ كورنيش الإسكندرية ويأمر بالبدء الفوري في تطويره ورفع كفاءة الخدمات والمرافق المحيطة به

كتب: نسرين محمد حسن - 2017-10-12 23:27:37

قام الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية صباح اليوم بجولة تفقدية بشواطيء كورنيش الإسكندرية بدءا من شاطيء المندرة وحتي منطقة بير مسعود ، وذلك للوقوف علي حالة الشواطيء قبل البدء في أعمال تنفيذ التطوير ورفع كفائتها وإضفاء مظهر جمالي وحضاري عليها.

وخلال التفقد، كلف المحافظ بالبدء الفوري في أعمال التطوير بالكورنيش من أعمال رفع صيانة سور الكورنيش بالكامل، واستكمال الممشى علي طول الكورنيش مع نقل بوابات الشواطيء مسافة ٣ م من بداية الممشي، وكذا صيانة بوابات الشواطيء وتوحيد شكلها على طول الكورنيش، والاهتمام بزيادة المساحة الخضراء وزراعة النخيل، وتبليط المساحات الترابية ، ووضع المنشآت داخل الشاطيء بشكل عمودي.

وشدد سلطان على ضرورة تقنين وضع الإعلانات علي طول الكورنيش وإزالة جميع اللافتات العشوائية وعمل شكل موحد للافتات باسم الشاطيء بحروف مجسمة، والتأكيد على المستأجرين بعمل صيانة للإضاءة العامة والمرافق بمحيطهم ، موجها بضرورة التنسيق مع كليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية لإعادة رسم الجداريات واللوحات على طول الكورنيش.

علي الصعيد ذاته؛ أمر المحافظ رؤساء الأحياء ورئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة بإزالة كافة الاشغالات والتعديات على الشواطئ وفرض غرامات فورية على أي مستأجر يخالف شروط التعاقد أو يقوم بالتعدي أو سرقة وصلات كهرباء او مياه ، كما وجه رؤساء الأحياء بضرورة وضع عوازل وتغطية كافة الأسلاك الكهربائية على الكورنيش حفاظا على أمن و سلامة المواطنين و زوار الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد متولي السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام شادي السكرتير العام المساعد، واللواء أحمد حجازي رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، واللواء عادل سلامة رئيس حي المنتزة ثاني، واللواء خالد مرسي رئيس حي المنتزة أول، وم. عبد الحكيم عبده رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي، وا.د. صلاح هريدي أستاذ العمارة والتخطيط العمراني بكلية الفنون الجميلة جامعة اﻹسكندرية.


 Tweets by masrelbalad