logo

بالفيديو رئيس شعبة المستلزمات الطبية : نغطى 25% من احتياجات السوق المصرى وربع مليون دولار قيمة صادراتنا

كتب: سماح سعيد - 2017-10-12 21:20:22

 

أكد الدكتور شريف عزت رئيس شعبة المستلزمات الطبية انه بات من الضرورى للدولة مساندة قطاع الصناعة المحلية الطبية لانها ضمان للامن الصحى للمواطن المصرى ، حيث أن هذا القطاع يغطى 25% من احتياجات السوق المصرى اى ما يعادل 250 مليون دولار فيما يعادل 5 مليار جنيه ، مضيفا انه هذا القطاع يصدر إلى الخارج مستلزمات طبية بقيمة 250 مليون دولار .

وأضاف هذا القطاع أثبت جدارته بعد فترة تحرير صرف الجنيه المصرى وأرتفاع سعر الدولار ، لذا يجب على الدولة جذب الاستثمارات لقطاع المستلزمات الطبية المحلية الصنع ، فهو يستورد من الخارج بقيمة 700مليون دولار ، فى الوقت الذى يلغ قيمة حجم السوق المصرى مليار ومائة دولار ، أى أن القطاع يصنع محليا بقيمة من 300 إلى 400 مليون دولار .

وأشار إلى أن المشكلة الرئيسية التى تواجه هذا القطاع هى عدم وجود نظام رقابى مشوه ليس له أى علاقة بالنظم الدولية ، وهو ما اضطرهم إلى مجلس النواب بمشروع قانون لانشاء هيئة للرقابة على تلك الصناعة على أن يكون اشرافها لرئيس الجمهورية .

كما أكد انه لا يوجد احتكار فى سوق المستلزمات الطبية المحلى ، مؤكد أن هذا الامر جائز فى سوق الدواء اما بالنسبة للمستلزمات الطبية اذا وجد المشترى السلعة بسعر مخفض عما هو معروض بالسوق فهذا سببه أن السلعة قد تكون مسروقة أو مهربة أو محروقة بطريقة السوق .

وشاركه فى الحوار المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعلت الهندسية قائلا: إن الصناعة بريئة من ارتفاع الاسعار ,قبل محاسبة المصنعين احسبوا المدخلات والمخرجات ، مشيراً إلى أن ربح أى مصنع لا يزيد عن 5% ، معربا عن سعادته من معرض المستلزمات الطبية المحلية حيث رأى بعض المنتجات الذى وصل نسبة المكن المحلى فيها 85%، مختتما حديثه بصوت التجار أعلى من صوت الصناع .

جاء ذلك خلال معرض مستلزمات الطبية المحلية الصنع والذى قام بافتتاحه الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان .

">http://

 

">http://

 

 

 


 Tweets by masrelbalad