logo

مدير مدرسة مجمع إدفا الصباحية : أهم ما يميز المدرسة حصولها على الجودة والاعتماد التربوي مرتين علي التوالي

كتب: نافذة مصر البلد - 2017-10-12 20:45:33

حوار خاص لنافذة مصر البلد مع الأستاذ عماد عبدالرؤوف مخيمر مدير مدرسة مجمع إدفا الابتدائية الصباحية أجري الحوار محمد كامل حسن تصوير محمد على عبد الرازق

 

مدرسة إدفا الصباحية من أقدم المدارس بالقرية نريد نبذة مختصرة عن المدرسة ؟

 

أنشأت المدرسة في عام 1956م وجددت في عام 2004م بها ثلاثة  أجنحة جناح حديث و(2) جناح قديم وبها 4 معامل حاسب آلي وحجرة مناهل المعرفة مزودة بكافة الوسائل الحديثة " داتا شو – طابعة – تليفزيون – وفيديو " وحجرة اقتصاد منزلي  كما يوجد بالمدرسة حجرة مصادر " دمج " للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مجهزة بكافة الأجهزة والأدوات التي يستخدمها الطلاب .

كما تتميز المدرسة بوجود قاعتي رياض أطفال تجريبى يوجد بها أيضا ملاعب لرياض الأطفال تساعد علي اللعب والابتكار ومن الصف الأول إلي الصف الثالث فصول ملحقة للغات والمدرسة حاصلة علي جوائز الامتياز المدرسي عام 2006 وأهم ما تمتاز به المدرسة حصولها علي الجودة مرتين حيث حصلت على قرار الجودة للمرة الأولي عام 2009م والمرة الثانية 2016م .

 

حدثنا عن استعداد المدرسة لاستقبال العام الدراسي وماذا عن كثافة الفصول بالمدرسة ؟

 

استعدت المدرسة لاستقبال العام الدراسي 2017 / 2018م قبل بدايته وذلك يوم 19/ 9  لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي كما أن المدرسة منذ سنوات ترتدي الزى الموحد لجميع الصفوف ورياض الأطفال والتجريبي كما أن كثافة الفصول لا تتعدي 51 % .

كما أن العملية التعليمية داخل المدرسة  تسير سيراً حسناً بفضل الله عز وجل والعاملين بالمدرسة الذين يعملون من أجل رفعة الوطن وتخريج جيل قادر على البناء والعطاء وبتوجيهات وكيل الوزارة ووكيل المديرية ومدير الإدارة الذين لا يتأخرون لحظة في خدمة العملية التعليمية .

 

من المتعارف علي المدرسة كثرة الأنشطة التي تساعد علي تنمية مواهب الطلاب فهل تم وضع خطة للأنشطة هذا العام ؟

 

نعم فخطة الأنشطة بالمدرسة موجودة طوال العام في العام الدراسي أو الإجازة الصيفية وتتنوع الأنشطة بالمدرسة منها المسرح والتربية الرياضية والتربية الاجتماعية سواء تلاميذ أو معلمين .

كما شارك تلاميذ المدرسة خلال الأجازة الصيفية في مسابقة التمثيل والرسم التي أقيمت بمدرسة البطل علي عثمان ونفذت المدرسة عدة تدريبات عن كيفية إدارة الوقت والمذاكرة .

 

ماذا عن الزيارات الخارجية والتعامل مع المجتمع المدني ؟

 

تشارك المدرسة في الزيارات الخارجية وتقوم بتبادل الزيارات حيث قام التلاميذ بزيارة لمعهد الأورام وقصر الثقافة والمركز الاستكشافي للعلوم وزيارة جمعية الهلال الأحمر كما تم الاشتراك مع جمعية الهلال الأحمر وعقد عدة تدريبات بالمدرسة وذلك بعد موافقة الوزارة .

 

ما هي المميزات التي تمتاز بها المدرسة ؟

 

تمتاز المدرسة بمميزات عديدة حيث فازت المدرسة بجميع المسابقات التي تم الاشتراك فيها حيث حصلت المدرسة علي المركز الأول في نتيجة العام الماضي وحصلت الطالبة خلود وحيد علي المركز الأول وحصولها على الدرجة النهائية بنتيجة الصف السادس الابتدائي

كما تمتاز المدرسة بنخبة هائلة من المعلمين الإكفاء  الذين لا يألون جهداً في العملية التعليمية وتمتاز المدرسة بمرافق سليمة وصيانة ممتازة وهناك خطة إخلاء مدرب عليها ويوجد جميع متطلبات عوامل الأمن والسلامة .

 

كلمة أخيرة نختم بها .

 

أتمني من الله سبحانه وتعالي أن تسير العملية التعليمية سير حسنا متمنيا لمصرنا الغالية الأمن والأمان وأن يوفقنا أبنائنا الطلاب وأن يكون عام دراسيا ملئ بالتفوق .

 

شهادات التقدير بمكتب مدير المدرسة بمختلف الانشطة والمسابقات

درعا الجودة والاعتماد التربوي 2009 ، 2016 م

شكر من إدارة سوهاج التعليمية للعاملين بالمدرسة


 Tweets by masrelbalad