logo

كبير مستشارى هيئة جايكا الياباني : رفع قدرات معلمى الحضانات هو مفتاح النجاح ودور المعلمين لا يقتصر فقط على التدريس

كتب: سماح سعيد - 2017-10-12 12:14:34

 

أكد تيتسو كاميتانى ، كبير مستشارى هيئة جايكا اليابانية أن تمكين ورفع قدرات معلمى الحضانات هو مفتاح النجاح ، وأن دور المعلمين لا يقتصر فقط على التدريس بل يتضمن توفير بيئة جيدة لحياة الأطفال اليومية ورفع وعى الوالدين عن الأبوة والأمومة الصحيحة فى المنزل .

وأشار إلى أن جايكا قد أرسلت نحو ٧٠ متطوع يابانى إلى جميع أنحاء مصر على مدار عشرين عاماً لدعم تنمية الطفولة المبكرة ، من خلال تطبيق نظرية "التعلم من خلال اللعب " لإنها مهمة جداً للتنمية السليمة للأطفال . وأضاف أن المشروع سيضع أسس متينة لتطبيق تلك النظرية من خلال عدة محاور وهى : *أولا ، تعزيز أنشطة التدريب لمعلمى الحضانات .

ثانيا،تحسين نظام متابعة الأنشطة اليومية وإدارة الحضانات .

*ثالثا،ترجمة النظرية وتطبيقها لتكون سياسة أو إستراتيجية وطنية .

ومن المقرر إنعقاد أول إجتماع للجنة التنسيق المشتركة يوم الأثنين الموافق ١٦ أكتوبر ، للإعلان عما تم إنجازه من أنشطة فى الأشهر الثلاثة الماضية ، بالأضافة إلى إستعراض الخطة القادمة لتدريب المعلمين ، وطرق دعم تطبيق معايير الجودة التى بدأتها الوزارة بشكل سلس

 الجدير بالذكر إنه أُطلقت الشراكة المصرية اليابانية لتعزيز قدرات الشباب المصرى ، وذلك بهدف دعم الرخاء والسلام والإستقرار والتنمية فى مصر ، لذا وقعت هيئة التعاون الدولى اليابانية "جايكا" ووزارة التضامن الإجتماعى مذكرة تعاون فى ٧ فبراير الماضى ، لتنفيذ مشروع التعاون الفنى بينهما تحت عنوان " تحسين جودة تنمية الطفولة المبكرة " .


 Tweets by masrelbalad