logo

انطلاق الفوج الثالث من شباب الجامعات المصرية لزيارة مصانع الإنتاج الحربي للتعرف على إمكانياتها الفنية والتكنولوجية

كتب: دعاء عمر حسن - 2017-10-11 21:31:16

برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي انطلق اليوم الأربعاء الفوج الثالث من جامعتي قناة السويس وبورسعيد لزيارة مصانع الإنتاج الحربي بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، وذلك في إطار مبادرة كل يوم جديد؛ لتعريف شباب الجامعات والمعاهد المصرية بالمشروعات التنموية العملاقة التى تنفذها الدولة لغرس قيم حب العمل والقدرة على الإنجاز لديهم.

وأكد د. عبدالغفار على الأهمية التى توليها الوزارة لزيارات طلاب الجامعات للمشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الدولة، والتي من شأنها دمجهم فى خطة التنمية للدولة وربطهم بها، وتعريفهم بما يتم إنجازه على أرض الواقع، مما يشكل مستقبلا حائلا ضد التلاعب بأفكارهم، فضلا عن تنمية قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لديهم، وتعزيز رغبتهم فى المشاركة المجتمعية، وفتح آفاقهم للمستقبل الجديد.

وأضاف د. محمد سعيد العصار وزير الدوله للإنتاج الحربي على اهتمام الوزارة ودعمها للتعليم فى مصر بجميع مراحله، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة ستساهم بشكل كبير فى توعية جيل كامل من الشباب بموارد بلده وإمكانياتها وما تقوم به مؤسسات الدولة المختلفه من أجل النهوض بالمجتمع، مضيفا إنه وفقًا لهذه المبادرة والتى ستتم على مدار ثلاثة أشهر سيقوم  طلاب الجامعات والمعاهد المصرية بزيارة الشركات المختلفة التابعة لوزارة الانتاج الحربي والمشروعات التى تقوم هذه الشركات بتنفيذها لتحقيق الربط والتكامل بين الجامعات والمؤسسات الصناعية.

ومن جانبهم أشاد الطلاب بما شاهدوه من إمكانيات بشرية وعلمية وبحثية يمكنهم الاستفادة منها في الارتقاء بقدرتهم العلمية والتعلمية، وأعربوا عن تطلعهم إلى زيارتها مرة أخرى.

وأشار أ. أحمد الشيخ مدير عام المكتب الفنى للوزير إلى أن هذه الزيارة تعد الزيارة الثالثة حيث انطلق الفوج الأول من شباب جامعتى القاهرة وحلوان لزيارة شركة حلوان للصناعات الهندسية والتعرف على مجالات العمل لديها والمشروعات التى تشارك بها، والفوج الثانى من طلاب جامعتى عين شمس والسويس بزيارة مصنع أبو زعبل للصناعات الهندسية ومصنع إنتاج وإصلاح المدرعات ومصنع أبو زعبل للصناعات المتخصصة وشاهدوا ما لديهم من قدرات وإمكانيات بشرية وعلمية وبحثية، ومعامل وأجهزة ومعدات وصناعات ثقيله حربية ومدنية، والتى تمكن هذه الشركات من الدخول فى العديد من المشروعات القومية للدولة، موضحًا أن إجمالي المشاركين فى كل فوج 100 طالب وطالبة، وأن المشروعات التى يقوم الطلاب بزيارتها تبلغ 15 مشروعاً تنمويًا عملاقًا، ومن أهمها: شركة م 144/ بنها للصناعات الإلكترونية، ومركز نظم الحواسب والمعلومات وقطاع التدريب.


 Tweets by masrelbalad