logo

إحالة المتهمين بالسطو المسلح على شركة صرافة تابعة لبنك مصر إلى الجنايات

كتب: كريمة سليمان - 2017-10-11 12:26:19

أمرت نيابة وسط القاهرة، بإشراف المستشار سمير حسن المحامى العام، بإحالة المتهمين بتنفيذ واقعة السطو المسلح على شركة صرافة تابعة لبنك مصر، إلى محكمة الجنايات .

واعترف المتهمان بسرقة مبالغ مالية تخطت المليون جنيه بالإكراه، وذلك من داخل مقر شركة مصر للصرافة التابعة لبنك مصر بشارع قصر النيل، عن كيفية ارتكابهما الحادث، مشيرين إلى أنهما تعلما تنفيذ الحادث من خلال مشاهدة فيديوهات عبر الإنترنت عن كيفية تنفيذ السرقة، حيث قاما بمراقبة الصرافة والتعرف على العاملين بها، وتم مداهمتها الساعة الثالثة فجرا أثناء جرد الأموال، وتم ضبط بحوزتهما المبالغ المالية.

واعترف المتهم الأول بأنه قام بالبحث من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بالمواقع الأجنبية عن كيفية ارتكاب حادث سرقة بنك أو شركة صرافة دون ضبطه، مشيرا إلى أنه قام قبل الحادث  بالتوجه للشركة محل الحادث لتغيير مبلغ 50 ريال سعودى، وتبين له أن فرد الأمن رجل مسن، إلى جانب تواجد ثلاثة موظفين من بينهم سيدتين، الأمر الذى قوى لديه الفكرة بسرقتها بالاشتراك مع المتهم الثانى، وبمواجهة المتهم الثانى أيد ما جاء بأقوال شريكه المتهم الأول.

واعترف المتهم الأول، بالاشتراك مع "ماجد س ع" 34 سنة، صاحب سيبر، ومقيم الوراق "جارى ضبطه"، فى ارتكاب واقعة سرقة عملات مصرية وأجنبية بقيمة 621 ألف جنيه من داخل شركة مصر السعودية للصرافة فى شارع شهاب بالمهندسين، ملك "محمد أ ف" 32 سنة، بذات الأسلوب، والمحرر بشأنها المحضر رقم 17355 لسنة 2016 العجوزة، بتاريخ 21/7/2016.

وأضاف المتهم فى اعترافاته باقتسام المبلغ متحصلات الحادث مناصفةً فيما بينهما وقام بأنفاق نصيبه على تجهيز مصنع العباءات المملوك له حالياً، وقام الآخر بفتح سيبر ومركز تعليم.


 Tweets by masrelbalad