logo

تعرف على المأكولات المناسبة لفصل الشتاء للوقاية من نزلات البرد

كتب: ايمن غانم - 2017-10-05 21:51:35

 

تعتبر نزلات البرد أشهر أمراض العالم على الإطلاق، وفي مصر والدول العربية تسجل حالات الاصابة الي ما يقرب من 150 مليون حالة إصابة بنزلات البرد وتقريبا لا يوجد إنسان إلا أصيب ؛ كبيراً كان أو صغير.

مع حلول نسمات الخريف يتبادر في أذهان الكثيرين ما الاحتياطات التي يجب إتباعها للوقاية من نزلات البرد ؛ تقول الدكتورة "هالة عسكر " خبيرة التغذية إن الغذاء الصحي يقي من أمراض الشتاء وعلينا أنا نعي نوعية الغذاء وكميتة مهمه لتعزيز وظائف الجهاز المناعي " بمعني أنه يجب علينا تناول غذاء  يحتوي علي الفيتامينات والأملاح المعدنية بشكل مكثف والتي تقوم برفع كفاءة الجهاز الدفاعي للجسم.

وتؤكد أنه يجب إختيار الأصناف الغذائية التي تعمل علي تدفئة الجسم مع العلم أن تقليل كمية الطعام تعمل بشكل مضاد مع الجهاز المناعي أي لابد أن تكون كميه الطعام كافية من حيث تلبية إحتياج الجسم لرفع المناعة.

 وأضافت "هالة " يبداء البرنامج الغذائي الوقائي من البرد منذ بداية فصل الخريف وذلك بـ الإهتمام الدائم علي تناول العسل مع غذاء ملكات النحل بالاضافة الي تناول الفواكة الحمضية والخضروات الطازجه التي تحتوي علي فيتامين "c" .

كما أن شرب العصائر في الصباح مهم جداً مع وجبات الافطار مع عصير الجوافة وإضافة العسل الأبيض أو بدون والأهتمام بشرب عصير الكيوي أوالليمون أوالبرتقال أو الرمان ومهم اعداد الشوربات مثل شوربة العدس وشوربة الخضار بالشوفان والبروكلي بشكل يومي وتناول مشروبات الجنزبيل والقرفه والشاي الاخضر والمرمارية ّوايضاً الحرص علي تناول الثوم المشوي في الفرن وتقديمه بجانب الوجبات مع خل العنب او إضافة الثوم الطازج المهروس علي السلطات  و وضع بعض بذور الكتان والسمسم الي الاطباق الرئيسية او في السندوتشات .

 


 Tweets by masrelbalad