logo

ختام ناجح ورائع بالاكاديمية البحرية لمعسكر التدريب الصيفي لجامعة الدول العربية

كتب: هاني عمارة - 2017-08-19 22:28:04

اختتم اليوم بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بابى قير بالاسكندرية فعاليات معسكر التدريب الصيفي  والذي أقيم خلال الفترة من 16 وحتى 19 أغسطس 2017 والذي أقيم على هامش فعاليات برنامج التدريب الصيفي لجامعة الدول العربية والذي يقام برعاية كريمة لمعالى السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وقد أشار سعادة السفير عدنان عيسى الخضير الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بجامعة الدول العربية   انه تم اختيار الأكاديمية لكونها تمثل صرحا علميا وتعليميا وهى واحدة من المنظمات العربية المتخصصة الناجحة ولها دور رائد في مواكبتها المستمرة للتطور العالمى السريع وتميزها في المساهمة في أحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة العربية.

وقد عبر الخضير عن سعادته باستضافة الأكاديمية للمرة الثانية للمعسكر وهى بيت الخبرة العربي والصرح الأكاديمي المتميز والذي يخرج منه خبراء وعلماء من كافة الدول العربية على يد أساتذة مشهود لهم بالكفاءة .

وقد أكد سعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الاكاديمية على أهمية الدور المتميز للأكاديمية فى التعليم والتدريب والبحوث والاستشارات والمساهمة في إعداد الشباب وتأهيلهم لاستلام راية المستقبل وبما يمكنهم من مواجهة ما تحمل المرحلة من تحديات في المنطقة العربية.

وقد عبر عبد الغفار عن شكرة للسفير عدنان الخضير لدورة الكبير في دعم الأكاديمية وأنشطتها المختلفة ومعربا عن إعجابه بآلية عمل البرنامج وتدريب الطلبة بهذا الشكل المتميز.

والجدير بالذكر أن هذا البرنامج يشارك فيه 115 متدرب من 17 دولة عربية ومن اكثر من 25 جامعة عربية .

وقد تضمن برنامج المعسكر زيارة لمكتبة الاسكندرية وزيارة للقبة السماوية ومجمع المحاكيات المتكامل بالاكاديمية وعرض فيلم وثائقي يتناول أهم الملامح الحضارية في مصر وعرض فيلم تسجلى عن الأكاديمية وزيارة قلعة قايتباى والأحياء المائية وعقد عدد من جلسات الحوار والمناقشات مع المتدربين وعرض مقترحاتهم ومبادراتهم وأفكارهم وقد قد عقدت على هامش  المعسكر عدد من الفعاليات الثقافية والرياضية.

وقد قام سعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الاكاديمية بتشكيل لجنة رفيعة المستوى لتنظيم هذا الحدث الهام ومكونه من الدكتور مصطفى رشيد المستشار الفني للأكاديمية بجامعة الدول العربية   ونقطة الاتصال لهذه الفعالية مع جامعة الدول العربية مقررا للجنة

والدكتور حسام شوقي عميد شؤون الطلاب بالاكاديمية والدكتور ايمن غنيم مدير إدارة المراسم والعلاقات العامة بالاكاديمية والدكتورة سهير الحلفاوى رئيس الشئون المادية و اللوجستيات بالاكاديمية .

 

 

 

 

 

 


 Tweets by masrelbalad