logo

منتصف سبتمبر المقبل إنطلاق مؤتمر مصر باب الوصل للتكامل الإقتصادي العربي بـشرم الشيخ

كتب: سماح سعيد - 2017-08-10 14:42:35

تنطلق فاعليات المؤتمر الاقتصادى الاول مصر باب الوصل منتصف سبتمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية مجلس الوزراء ووزارة التجارة والصناعة ومجلس سيدات الأعمال وبيت الكويت للأعمال الوطنية واتحاد الإعلاميات العرب وتنظمة مجموعة شركات "ehg" المتخصصة فى تكنولوجيا المعلومات وتنظيم المعارض والمؤتمرات والتسويق .

 

قال إسلام حسام مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ehg المنظمة للمؤتمر، إن سلسلة مؤتمرات "مصر باب الوصل" تهدف لحشد الجهود والإمكانيات العربية لتحقيق التكامل الاقتصادي وفق أسس واقعية ومساندة للإرادة العربية، بالإضافة إلى عرض سبل التعاون بين القطاع الخاص والحكومات العربية.

 

أوضح أن نقاشات المؤتمر ستركز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل على الحد من البطالة وتفعيل دور الشباب نحو النهوض بوطنهم والعمل من أجل الإنتاج، حيث تستعرض جلسات المؤتمر أفكارًا في قطاعات "الصناعة والطاقة والسياحة والزراعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة" بالإضافة للتعريج على شرح البيئة التشريعية وعوامل جذب الاستثمار في مصر، بالإضافة إلى الحديث عن المشروعات القومية المصرية وآليات تمويل المشروعات المستقبلية.

 

لفت إلى أن المؤتمر يضع على رأس أولوياته الاهتمام برواد الأعمال الشباب، حيث تعقد ورشة عمل بعنوان "شباب BUSINESS" والتي تعد من أهم ورش العمل في سلسلة مؤتمر "باب الوصل". . ويهدف المؤتمر أيضا، وفقًا لمؤسسة إسلام حسام، إلى تفعيل قرارات القمة العربية في مجال التكامل الاقتصادي لجذب الاستثمارات العربية، بالإضافة إلى زيادة حجم التجارة البينية بين مصر والدول العربية والتي لا تتعدى 10% حاليًا من حجم تجارة الوطن العربي.

 

أضاف حسام أن المؤتمر يسعى للمساهمة فى توفير فرص عمل للشباب وتوطيد العلاقات العربية المصرية واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية، والاستفادة من اتفاقيات التجارة العربية وتفعيلها. وأعلن المؤتمر، سمو الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح ضيف شرف، حيث ترأس مجلس سيدات الأعمال العرب والاتحاد العربي الأفريقي لسيدات الأعمال وابنة أمير الكويت الرابع عشر.

 

تأسست مجموعة "EHG " عام 2007 كشركة تضامن فى مجال الدعاية والإعلان حيث كانت فى ذلك الوقت تحمل رسالة تطوير مفهوم الدعاية والإعلان المقروءة والمرئية والمسموعة ولعبت دوراً كبيراً فى القطاع الخاص ثم تحولت إلى شركة مساهمة مصرية فى عام 2014 وأضافت 4 شركات أخرى فى مجال تكنولوجيا المعلومات وتنظيم المعارض والمؤتمرات والتسويق . وحصلت الشركة على عدة جوائز منها من السيد عمرو موسى فى مؤتمر شركة كوميسا نايل انتجرا كأفضل شركة تنظيم فى أفريقيا عام 2014 ومن مؤسسة المنجزين العرب ثم تكريمه كسفيراً للسعادة فى 2015 ومن المنظمة العالمية للأمم المتحدة لتبادل المعرفة كأفضل شركة تنظيم مؤتمرات فى الشرق الأوسط .



Tweets by masrelbalad