logo

موانى البحر الاحمر و وزارة البيئة و شركات البترول تبحث مع مقاولى الاشغال الحفاظ على البيئة البحرية

كتب: هاني عمارة - 2017-08-07 18:21:04

عقد اليوم بمقر الهيئة العامة لموانى البحر الاحمر اجتماع بحضور ممثلى وزارة البيئة و الهيئة العامة المصرية للبترول و شركة بتروتريد ( الشركة المسئولة عن استلام المخلفات السائلة ) و شركات القطاع الخاص التى ترغب فى الاستثمار فى هذا المجال و مقاولى الاشغال البحرية لجمع المخلفات الزيتية .

و ذلك لبحث امكانية التنسيق و التعاون بين كافة الجهات و وضع خطط ادارة المخلفات البحرية للحفاظ على منطقة موانى السويس من التلوث بالزيوت البحرية و كيفية التخلص الآمن من التلوث البحرى و حماية البيئة البحرية المصرية وفقا للقوانين الخاصة بالبيئة .

و قال ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر انه تم خلال الاجتماع بحث كافة المشاكل و المعوقات التى تواجه الجهات المختلفة و شكاوى مقاولى الاشغال حيث تم الاتفاق على تحديد سعر مناسب للمخلفات البترولية تتماشى مع سعر السوق و كيفية النقل و التخلص الآمن من المخلفات لضمان حماية البيئة مع توفير تنكات تخزين بمساحات تتوافق مع كميات الزيوت المتداولة بالميناء او اتخاذ الشركة المسئولة عن استلام المخلفات السائلة ما تراه مناسبا لمنع تكدس المواعين المجمعة من السفن .

و التزام الشركة المسئولة عن استلام المخلفات السائلة ( بتروتريد ) باستلام الشحنات من مقاولى الاشغال وفقا للضوابط و المعايير المحددة و الالتزام بمواعيد الاستلام للشحنات و تنفيذ تعليمات المنظمة البحرية الدولية و القوانين المصرية و حال عدم الالتزام سيتم دراسة فتح المجال لشركات القطاع العام و الخاص و شركات الخدمة الوطنية الراغبين فى ممارسة هذا النشاط بدخول المجال بعد استيفاء متطلبات العمل .

و اشار يوسف انه تم انهاء الاجتماع بوضع اطار عام و توزيع الادوار و مسئوليات كل جهة من الجهات العاملة بموانى السويس و الزيتيات طبقا للقوانين و اللوائح المنظمة حيث يساهم ذلك فى خلق بيئة بحرية نظيفة طبقا للقوانين العالمية 


 Tweets by masrelbalad