logo

رئيس الجمعية المصرية للأمراض الجلدية يحذر من الكرياتين لإحتواءه على الفورمالين المسرطن

كتب: سماح سعيد - 2017-07-30 15:09:15

 حذر الدكتور محسن سليمان، رئيس الجمعية المصرية للأمراض الجلدية وأستاذ علم الأمراض الجلدية والتناسلية بجامعة القاهرة من استخدام الأمشاط المعدنية في تصفيف وتمشيط الشعر، لأنها تتعارض مع موازين البشرة وتسبب تلف الشعر، مؤكداً أن هناك العديد من العادات والتقاليد التي ورثناها عن آبائنا وأجدادنا والتي تتسبب في اضرار كثيرة لشعر المرأة.

 

وأوضح في كلمة القاها في الاحتفالية الكبيرة التي أقامتها شركة يونيليفر مشرق لإطلاق مجموعة الحلول المغذية الجديدة من دوف للعناية بالشعر في السوق المصري أن الأدوات والمنتجات التي توارثناها عن اجدادنا للعناية الشخصية، دون دراسة مثل صبغات الشعر، والأدوات الكهربائية لتمليس الشعر، تتسبب في غليان الماء الموجود في الشعر وبالتالي تعمل على تكوين فقاعات من الحرارة داخل جذع الشعرة المنعّم، وهو من أخطر الأشياء على قوة الشعر.

 

وأشار إلى أن الافراط في تمشيط وتصفيف الشعر، خاصة إذا كان مبللاً او متشابكاً من أكثر أسباب إصابة الشعر بالضرر، مؤكداً أن الفرشاة الجيدة تلعب دورا مهما في منع سقوط الشعر، وتعتبر الفرشاة ذات الفراغات الواسعة من أفضل الأنواع التي ينصح الخبراء باستخدامها، ومشيراً إلى أنه كلما كانت الخامة المستخدمة في صناعة الفرشاة من الخشب كان أفضل كثيراً حتى لا تتولد كهرباء بفروة الرأس". محذرا من الخروج من المنزل والشعر مبلل حيث يعرضه ذلك للرطوبة التي تولد كهرباء وتؤدي لسقوط الشعر من جذوره

 

وطالب رئيس الجمعية المصرية للأمراض الجلدية وأستاذ علم الأمراض الجلدية والتناسلية بجامعة القاهرة السيدات بعدم استخدام منتجات فرد الشعر التي انتشرت مؤخرا مثل الـ "كرياتين" وغيرها، خاصة تلك التي تحتوي على مادة الـ "فورمالين"، مؤكداً أن الـ "كرياتين" بصفة خاصة مادة مسرطنة من الدرجة الأولى، بخلاف ما تسببه من تلف بالشعر بعد فترة من استخدامه

 

. وقال إن الشعر هو أحد مصادر الجمال للمرأة ومصدر للثقة بالنفس والإحساس بالجمال والتعايش معه، وهو الأمر الذي ينعكس أيضاً على الحالة النفسية للسيدات، لذلك يجب على السيدات أن يحرصن على العناية الفائقة بالشعر خاصة في فصل الصيف حيث تؤثر أشعة الشمس والحرارة بصورة سلبية. ومن هنا تأتي أهمية العناية الفائقة بالشعر ليظل متمتعاً برونقه، وقوته، وجماله، وحيويته .

 

وأضاف الدكتور محسن سليمان: "تساقط الشعر والتقصف مشكلتان تعاني منهما كل فتاة، وتحاول معالجتها بكل الطرق كالوصفات الطبيعية أو الكريمات أو تغيير نوع الشامبو، لكن لتجنب المشكلة يجب أن نعرف الأسباب المؤدية لتلف الشعر وسقوطه، خاصة وأن الشعر المصري يعتبر الأكثر عرضة لمزيد من عوامل الضرر، موضحا أن الأشعة فوق البنفسجية المباشرة تدمر بروتين الكرياتين في الشعر، مما يؤدي إلى اختلافات خفيفة في اللون والشكل، وإصابة الشعر بالجفاف.

 

وأكد أن تلوث الهواء أو التعرض إلى الغازات والأحماض من العوامل البيئية المؤثرة على الشعر، فضلا عن المياه التي تعد أحد أهم أسباب تلف الشعر إذا تعرض لها يومياً لما يوجد بها من تلوث ومكونات قد تعرض الشعر للتلف على المدي البعيد، لذلك فان تغطية الشعر بالزيوت المرطبة أحد الأشياء التي يجب الالتزام بها بشكل دوري، وخاصة زيت جوز الهند الذي يساعد على فرد الشعر وتغذيته بشكل سليم. كما أن اختيار منتجات العناية بالشعر المناسبة واستخدام الشامبو المناسب هو أحد الحلول لمنع تساقط الشعر.

 

وقال رئيس الجمعية المصرية للأمراض الجلدية إن مجموعة الحلول المغذية الجديدة التي اطلقتها شركة دوف للعناية بالشعر، تعمل على علاج الشعر الجاف أو التالف باستخدام أحدث التقنيات في مجال مستحضرات التجميل والعناية بالشعر، فهي تتميز بـتكنولوجيا طورت خصيصاً لمنتجات شركة يونيليفر، والحاصلة على براءة الاختراع مثل تكنولوجيا "Micro Sheet"، و"Trisilicon"، و"Fiber Actives"، التي تساهم في القضاء على العديد من المشكلات التي تواجه السيدات، إضافة إلى قدرته على تحقيق العديد من الفوائد للشعر منها الإصلاح اللحظي، والتغذية المستمرة بشكل يعمل على الوقاية والعلاج للشعر، وحمايته من التلف.


 Tweets by masrelbalad