logo

بمشاركة داعيات من الأوقاف وواعظات من الكنيسة بدء فعاليات المرحلة الرابعة من حملة طرق الأبواب للقومي للمرأة بالمنيا

كتب: ياسمين الشاعر - 2017-07-30 11:55:55

 
 
أعلن فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، عن بدء فعاليات المرحلة الرابعة من حملة طرق الأبواب والتي أطلقتها الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة تحت عنوان ( معاً ... في خدمة الوطن ) والتي تستمر خلال الفترة من 25 يوليو وحتى أكتوبر 2017 حيث تستهدف الحملة مليون سيدة مصرية على مستوى الجمهورية.
 
قالت نجاح التلاوى رئيس فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، انه تم خلال الفترة الماضية التواصل مع وزارة الأوقاف والكنائس المصرية الثلاث لتوسيع آليات التواصل مع السيدات في المجتمعات المحلية في كافة المواقع للاستعانة بالواعظات والراهبات و خادمات الكنائس في المرحلة الرابعة.
 
وأضافت أن المرحلة الرابعة من الحملة تتضمن مجموعة رسائل منها التأكيد على القبول الإنساني و احترام التعايش السلمي ، وخلق حوار ايجابي داخل الأسرة والمجتمع حول الأزمات الحالية وإيجاد حلول مجتمعية لها ، وإعلاء قيمة العمل و الإنتاج و احترام و قبول كافة الأعمال والعاملين بها، والتأكيد على أن المبادئ والأخلاق و المعاملات واحدة بين كل الأديان، والتوعية بحق المرأة في حياه آمنه خالية من العنف ، والتعريف بأهمية استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي في الاستفادة من الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن .
 
وأشارت إلى أن الحملة تستهدف في مرحلتها الرابعة نشر الوعي وتوصيل رسائل توعوية للمرأة من خلال المقابلات مع الرائدات الريفيات والجديد في هذه المرحلة هو مصاحبة الداعيات من الأوقاف والواعظات من الكنيسة لنشر الوعي للسيدات حول تنظيم الأسرة والحث على التعليم ومحو الأمية وترشيد الاستهلاك حيث إن المنهجية المستخدمة في الحملة هي اللقاءات المباشرة مع المستهدفات وأسرهن وجها لوجه ، وفتح حوار تفاعلي مبسط ، غني بالمعلومات عن القضايا المطروحة ، وإعطاء حلول للمشكلات المطروحة من منظور ديني و اجتماعي وقانوني.
 
ولفتت إلى أن المرحلة الثالثة للحملة أنهت فعالياتها حيث حققت الحملة عدد ٨٦٢٨زيارة بكل بقرى ( دلجا بديرمواس ، كرم أبو عمر بابوقرقاص، طهنا الجبل بمركز المنيا).

 


 Tweets by masrelbalad