logo

الاسكندرية لا تكذب ولكنها تتجمل استعدادا لمؤتمر الشباب الرابع ...والاحتفال بأعياد المحافظة

كتب: علاء الداودي - 2017-07-22 10:34:10

تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال مؤتمر الشباب فى نسخته الرابعة التى ستنطلق يوم الاثنين المقبل من مكتبة الإسكندرية، حيث تقوم المحافظة حاليا بأعمال تجميل وتشجير المدينة لتظهر بالمظهر اللائق أمام الوفود المشاركة فى المؤتمر من كافة القطاعات الحكومية والمحافظات المختلفة.

 

 

 

وقامت أحياء الإسكندرية المختلفة بحملات لرفع المخلفات ودهانات الأرصفة وتعليق لافتات الترحيب بالرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، الذى شدد على ضرورة الاهتمام برفع كفاءة الطرق والأرصفة على مستوى أحياء المحافظة، وتجميل وإنارة الكورنيش وأعمال تقليم الاشجار وأعمال النظافة ورفع المخلفات

 

ونسقت أحياء الإسكندرية مع مديرية الطرق بالإسكندرية بأعمال تركيب بردورات الأرصفة على طريق الكورنيش وذلك فى إطار أعمال التطوير والتجميل ورفع كفاءة الطرق كما قامت إدارة الحدائق بأعمال التجميل والتطوير الجارية بحدائق المختلفة خاصة المتواجدة بحى الجمرك لمكانته التاريخية ووجود قلعة قايتباى به، كما أن جزء كبير من الكورنيش يقع فى نطاق الحى وقامت الإدارة بأعمال تقليم الأشجار والنخيل وقص وتنسيق الزراعات بالجزيرة الوسطى لتغطية جميع القطاعات.

 

 

 

من جانبة قال اللواء أحمد حجازى، رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف، أن المحافظة قامت باستكمال أعمال صيانة الكورنيش بالكامل من بدايته حتى نهايته، استعدادا لاستقبال مؤتمر الشباب والاحتفال بعيد الاسكندرية القومى.

 

 

 

وأشار حجازى إلى أنه يتم حاليا تعليق أعلام مصر بطول الكورنيش وتجميل ومعالجة الأرصفة ودهاناتها واستكمال أعمال الإضاءة وإنارة الأعمدة، وصيانة سور الكورنيش ودهانات السور بتكلف تصل إلى 5 ملايين جنية، بالإضافة إلى صيانة الأربع أعمدة لكوبرى ستنالى والسور الحديد والإضاءة وذلك لإعادة رونق الكوبري مرة أخري

 

من جانبه قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة رشحت 150 شابا، وقامت اللجنة المنظمة للمؤتمر باختيار الشباب الذى سيشارك فى المؤتمر، وشملت الاختيارات الشباب المتميزين من مختلف القطاعات من جامعة الاسكندرية والأكاديمية البحرية والقطاعات الحكومية والقطاع الخاص وشباب الأحزاب، بالإضافة إلى اختيار شباب عن طريق الاختيار الإلكترونى.

 

 

 

وقال محافظ الإسكندرية أنه سيتم خلال المؤتمر تكريم الشباب المتميز فى تلك القطاعات المختلفة، فى التميز الرياضى والتميز العلمى من المحافظات المختلفة.

 

 

 

وقال محافظ الإسكندرية، أن المحافظة سوف تستعرض فرص التنمية والمشروعات الاستثمارية والرؤية الاستراتيجية خلال فعاليات المؤتمر.

 

 

 

و أكد على أن محافظة الإسكندرية قامت بكافة الاستعدادات الأمنية واللوجيستية لاستقبال 24 وزيرا وعدد من المحافظين الذين سوف يشاركون فى المؤتمر، مشيرا إلى أن نسبة إشغال الفنادق وأماكن الإقامة المختلفة بالمحافظة قفزت إلى نسبة 100% استعداد لاستقبال الوفود المشاركة من قطاعات الحكومة والوزارات والمحافظات المختلفة.

 

 

 

كما أكد على الاهتمام بالجانب الجمالى للمحافظة استعدادا للعيد القومى لمحافظة الإسكندرية، ولاستقبال الوفود المشاركة فى المؤتمر حيث تتم حاليا أعمال النظافة والتشجير وتجميل الكورنيش والأماكن السياحية بالمحافظة، لتظهر الإسكندرية بالمظهر اللائق، الذى يليق بمكانتها السياحية والتاريخية

 

 

من جهة أخرى استعدت مكتبة الإسكندرية لاستضافة مؤتمر الشباب فى نسخته الرابعة، خاصة أن فعاليات المؤتمر سوف تتضمن جولة للرئيس داخل المكتبة برفقة مجموعة من الشباب، لتفقد المتاحف المختلفة بها والمعارض الدائمة ومركز القبة السماوية.

 

 

 

حيث تتضمن المكتبة متحف الآثار ويضم مجموعة من القطع الأثرية النادرة بالإضافة إلى القسم الفرعونى الذى يحتوى على أحد المومياوات، ومتحف المخطوطات ويحتوى على مخطوطات نادرة تعود إلى العصور المختلفة (القبطية والإسلامية بالإضافة إلى كتاب وصف مصر..)، وكذلك متحف السادات ويضم متعلقات الرئيس الراحل والأوسمة والنياشين، التى حصل عليها بالإضافة إلى مجموعة من البدل العسكرية التى كان يرتديها، والأخيرة إلى لقى مصرعه بداخلها.

 

 

 

كما تتضمن جولة المكتبة التفقدية قاعة البانوراما الحضرية، وتتضمن عرض بانورامى لتاريخ مصر عبر العصور، وكذلك تفقد مركز القبة السماوية، وهو عضو فى جمعية القباب الفلكية العالمية حيث يستخدم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا



Tweets by masrelbalad