logo

في ذكرى الفنان المحبوب إبراهيم يسري

كتب: إبراهيم خليل ابراهيم - 2017-04-20 11:42:20

الفنان إبراهيم يسرى توفى يوم الاثنين 20 أبريل عام 2015 وهو من مواليد 20 أبريل عام 1950 بالقاهرة والتحق بكلية التجارة ودرس بها لمدة عامين ثم حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية 1975 وانضم إلى مسرح الطليعة ثم اتجه إلى التليفزيون.

كانت بدايته الفنية قبل أن ينتقل للعمل بالتليفزيون في بداية الثمانينيات حيث شارك بالعديد من المسلسلات في تلك الفترة منها أهلاً بالسكان والمحروسة 1985 والشهد والدموع ثم عمل بعدها بالسينما حيث كانت أول أفلامه البريء والمشنقة وعودة مواطن عام 1986 م .

من الأفلام التي شارك فيها الفنان إبراهيم يسري نذكر : مرجان أحمد مرجان والإمبراطورة امرأة هزت عرش مصر ومصيدة الذئاب والإرهابي وبنات في ورطة والسادة الرجال والملائكة لا تسكن الأرض وعودة مواطن ومن المسلسلاته نذكر : الأشرار وفي مهب الريح وصدق وكلمة حق وقصص بوليسية وقضية رأي ومواطن بدرجة وزير وأصحاب المقام الرفيع وأهل الرحمة 2004 وأيامنا وشمس يوم جديد وأميرة في عابدين وحديث الصباح والمساء والعائلة والناس والليث بن سعد وامرأة من زمن الحب وأبو حنيفة النعمان وعصر الأئمة والمال والبنون وليالي الحلمية وضمير أبله حكمت والشهد والدموع ورحلة السيد أبو العلا البشري والإمام محمد عبده كما شارك في العديد من المسرحيات والسهرات التليفزيونية والتمثيليات الإذاعية.

أخر أعمال الفنان إبراهيم يسري كان ظهوره في الجزء الثالث كضيف شرف في مسلسل جوز ماما عام 2013 بينما كانت أخر أعماله السينمائية فيلم لحظات أنوثة عام 2008 م .

الفنان إبراهيم يسري ابن ممثل شاب وهو محمد وكان الفنان سامي العدل والفنان فاروق الفيشاوي والمخرج محمد حلمي من أقرب الأصدقاء للفنان إبراهيم يسري .

الفنان إبراهيم يسري كان رياضة ممارسة رياضة المشي مع صديقه المخرج محمد حلمي .

يوم 20 أبريل عام 2015 توفى الفنان إبراهيم يسري إثر هبوط حاد بالدورة الدموية.


Tweets by masrelbalad