logo

وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج فى حوار خاص لنافذة مصر البلد

كتب: نافذة مصر البلد - 2017-04-10 21:55:37

 

أجرى الحوار محمد كامل حسن مع الاستاذ كمال أبو ضيف  وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج

 

 *** ما هى أبرز الانشطة التى تنفذها مديرية الشباب والرياضة بسوهاج فى الوقت الحالى ؟

 

,,, هناك العديد من الانشطة التى تنفذها المديرية

أولا فى مجال الشباب :-

 نهائى مراكز الشباب النسخة الرابعة كما تستقبل المديرية فريق من الجيزة وفريق من أسوان حيث تقام مباراة بينهما يوم الثلاثاء الموافق 11/4 /2017 على ملاعب مدينة سوهاج وايضا تنفيذ مشروع المدن الملونة ويتم تنفيذ مشروع المصريون يتعلمون لمحو الامية وتم افتتاح 50 فصل إضافى خلال المدة كما يتم تنظيم رحلات ومعسكرات لمدينتى الاقصر وأسوان

كما تنفذ المديرية تدريبات للشباب بالتعاون مع شركة  مايكروسوفت وهناك تدريبات كثيرة للشباب تقدمها المديرية .

ثانيا فى مجال الرياضة :-

تنفيذ مسابقة المأموريات للقرى المحرومة والتى لا توجد بها مراكز شباب وذلك من خلال التنسيق بين التربية والتعليم وايضا مشروع القومى للناشئين فى ألعاب القوى وتنس الطاولة والتايكوندو وكذلك تنفيذ مشروع الرواد " مشروع المرأة والفتاه " .

أما فى مجالات ذوى الاعاقة :-

هناك المشروع القومى لذوى الاعاقة وذلك فى إطار التعاون بين نادى خورفكان بالامارات ونادى الايمان بسوهاج .

 

 *** ماذا قدمت مديرية  الشباب والرياضة بسوهاج  فى الاحتفال بيوم اليتيم  ؟

 ,,, تم تنظيم احتفالات على مستوى الادارات وتم تحديد يوم 25/3 احتفال كل إدارة على حد داخل المراكز الادارية وذلك بتجميع مراكز الشباب لاقامة احتفال للاطفال الايتام وذلك  مع الجمعيات الاهلية العاملة فى هذا الشأن بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى

كما نظمت المديرية فى الجمعة الاولى من إبريل الموافق7/ 4 /2017  يوم مركز بحضور جميع الادارات وذلك بالتعاون مع قصر ثقافة سوهاج حيث تناولت الفقرات ما بين الغنائية والمسرحية وفقرة الساحر بالاضافة إلى الاحتفالات التى أقيمت بالاستاد الرياضى .

 

*** تطوير الاستاد الرياضى بسوهاج هو حلم شباب وأهالى سوهاج فما هى اخر التطورات داخل الاستاد ؟

,,, جارى العمل على قدم وساق داخل  الاستاد الرياضى حيث يتم حاليا تحديث المرافق والمنشات وقريبا سيتم افتتاح المنشات التى يتم العمل بها تباعا " أى يتم افتتاح منشاة تلو الاخرى " .

 

*** ماذا عن تطوير وإنشاء ملاعب نجيل صناعى بسوهاج ؟

,,, تعتبر سوهاج من ضمن المحافظات الاكبر نصيبا فى إنشاء الملاعب حيث كنا سعداء الحظ بأننا حصلنا على نصيب الاسد فى إنشاء وتطوير الملاعب وحاليا نعمل فى المرحلة الثالثة لعدد 40 ملعب جارى العمل بهم وفى القريب العاجل سيتم توفير اعتمادات مالية لهم .

 

*** هل تحظى المديرية بمميزات عند تنفيذ أنشطتها على أرض الواقع ؟

,,, نعم تحظى بمميزات عديدة منها ثقافة الشباب العالية وكمية الملاعب فى المراكز  والقرى والنجوع وقيادات مديرية الشباب الشابة فى مجال التدريب ومجال الرياضة.

 

*** هل يتم  تكريم اللاعبين الذين يشرفوا سوهاج فى الالعاب المختلفة ؟

,,, نعم يتم تكريم اللاعبين وعلى سبيل فقد فاز اللاعب أحمد عبدالراضى ابن مركز ساقلته محافظة سوهاج بالميدالية الفضية للووشو على مستوى قارة أفريقيا وسوف تكرمه المديرية تكريم يليق به على مستوى المديرية وايضا على مستوى المحافظة .

 

*** كلمة أخيرة للشباب .....

,,, أتمنى من الشباب قبل ظهور القانون  الاشتراك فى عضوية مراكز الشباب والجمعية العمومية حتى تمكنكم من الترشح فى انتخابات مجالس الادارات .

 

فى النهاية تهنئكم أسرة تحرير موقع نافذة مصر البلد بعيدكم ميلاد سيادتكم متمنين لكم دوام الصحة والعافية والتوفيق .



اترك تعليقاً

Tweets by masrelbalad