logo

وزارة الهجرة والمجلس القومي للمرأة يشاركان في عام المرأة بمؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"

كتب: نافذة مصر البلد - 2017-04-06 15:43:19

نبيلة مكرم: الرئيس أعاد للمرأة مكانتها لأنها  سر نجاح الأسر المصرية بالخارج والداخل.

 

مايا مرسي: شعار "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" يعد إبرازا لنموذجين ناجحين من الفعاليات.

 

منى عمر: لدينا عشرات القصص الناجحة للمصريات في الخارج، وينبغي إبرازها.

 

فى استجابة لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،  وإعلان عام ٢٠١٧ عاماً للمرأة المصرية، عقدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، لقاءاً مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون للمصريين بالخارج، اليوم الخميس،  بمقر الوزارة؛ لمناقشة سبل التعاون لاطلاق مؤتمر "مصر تستطيع .. بالتاء المربوطة" والمزمع عقده فى القاهرة فى يوليو القادم.

 

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أن القيادة السياسية تضع المرأة المصرية في بؤرة اهتمامها، مضيفة أن المرأة المصرية تعد عامل هام لنجاح المصري في الخارج، فضلا عن اهتمامها بالأسرة وتدبير أمورها الاقتصادية.

 

 

وتابعت "مكرم" أن المرأة المصرية درع للأمن القومي لدورها في تربية الجيلين الثاني والثالث والحفاظ على الهوية والانتماء للبلد وكذلك الحفاظ على اللغة العربية، وربط الأبناء بثقافة. مصر وحضارتها.

 

 

واشارت وزيرة الهجرة  إلى دور المرأة المصرية في دعم صورة مصر وقوتها الناعمة، لما تقوم به من مشاركة في الانتخابات، وتشجيع الناخبين، فضلا عن مشاركتها في الفعاليات التي تبرز صورة مصر وحضارتها العريقة، مؤكدة ثقتها في أن مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة " سيوضح صورة نساء مصر العظيمات حول العالم. ، مؤكدة أن مؤتمر هذا العام يأتى فى اطار عام المرأة المصرية وفى اطار اختصاص الوزارة بشئون المصريين بالخارج بهدف تقدير جهود المرأة المصرية بالخارج .

 

 

وأعربت الدكتورة مايا مرسى، عن سعادتها وفخرها بفكرة المؤتمر لتوجيه التقدير إلى المرأة المصرية بالخارج التى تعتبر عماد الأسرة وسفيرة مصر بالخارج فى المقام الأول، ومن ثم تسليط الضوء عليها وعلى دورها فى دعم مصر وتحسين صورتها بالخارج.

 

 وأشارت إلى أن المؤتمر سوف يرفع شعار"مصر تستطيع ..بالتاء المربوطة" وهو استثمار لنجاح حملتين من أكبر  الحملات التى تم اطلاقهما فى مصر خلال الفترة الاخيرة، وهما حملة "التاء المربوطة" التى أطلقها المجلس، والتى تعتبر أكبر حملة لتمكين المرأة المصرية والتى تم إطلاقها فى الامم المتحدة فى اجتماعات لجنة وضع المرأة فى نيويورك مارس الماضى، وحققت ٦٠ مليون مشاهد ومتابع على مواقع التواصل الاجتماعى وعلى ارض الواقع وذلك منذ اطلاقها، بالإضافة إلى مؤتمر "مصر تستطيع ..بعلمائها" والذي عقد بالغردقة ديسمبر الماضي واستضاف ٣٠ من أبرز الخبراء والعلماء المصريين الذين قدموا خبراتهم للحكومة المصرية .

 

وأوضحت السفيرة منى عمر، عضو المجلس القومي للمرأة، أن لدينا عشرات القصص الناجحة للمصريات في الخارج، مضيفة أن المرأة المصرية لعبت كافة الأدوار بكفاءة واقتدار، كما ثمنت اهتمام السيد الرئيس بالمرأة المصرية.

 

يعد مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" ثاني مؤتمر في سلسلة مؤتمرات تضعها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على جدول أعمالها، بعد نجاح المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر بالخارج، الذي عقد ديسمبر الماضي برعاية السيد رئيس الجمهورية، بحضور ٣٠ عالما في مختلف المجالات من عدة دول.



آخر التعليقات


Tweets by masrelbalad