logo

بالتعاون بين الأزهر والمجلس القومي للمرأة ......حملات الكترونية للنهوض بدور المرأة .. ودورات للمقبلين على الزواج بعدة لغات

كتب: أحمد أبوالوفا صديق - 2017-03-27 15:33:12

في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر ، وانطلاقًا من دور الأزهر الشريف العالمي في حماية الهوية الثقافية والوطنية والدفاع عن قيم الوسطية والاعتدال في الفكر والتصدي لتيارات التطرف والغلو، ولمواكبة مستجدات العصر على الصعيدين المحلي والعالمي وفي إطار تجديد الخطاب الديني وتوضيحه، وإيمانًا من الأزهر بدور المرأة الفاعل في المجتمع، وأنها نصف المجتمع، حقيقة لا عددًا، يقدم الأزهر الشريف بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة عدة برامج خلال الفترة المقبلة تهدف إلى العمل على النهوض بمكانة المرأة من خلال ، تنظيم حملات الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي. وعقد محاضرات وندوات بالمدارس والمعاهد والجامعات الحكومية والخاصة. و إطلاق قوافل في مختلف أنحاء الجمهورية، وعقد دورات تدريبة للمقبلين على الزواج من الجنسين بعدة لغات.

وقال فضيلة أ.د عباس شومان وكيل الأزهر ،إن المرأة عنصر لا تستوفي الحياة بدونه. وهذا ما أكَّدَه الإسلام؛ حيث كرم الإسلام المرأة أيما تكريم، فجعلها سببًا في دخول أبيها الجنة، ووصف رسول الإنسانية الكريم النساء بأنهن شقائق الرجال، كما جعل بر الأم ثلاثة أضعاف الأب وجعل الجنة تحت أقدامها، بل كان إكرامها واتقاء الله فيها من خواتيم وصايا سيد الأنام محمد صلى الله عليه وسلم.

وأكد وكيل الأزهر أن تخصيص عام كامل بغرض النهوض بالمرأة في جميع المجالات الحياتية هو أقل ما يمكن أن تكرم به المرأة، وذلك بتكاتف جهود كافة مؤسسات الدولة. وفي هذا الإطار يسهم الأزهر الشريف بتقديم رؤية شاملة لخدمة قضايا المرأة من الناحية الدينية والشرعية والاجتماعية، وصولًا إلى العالم الخارجي، وتصحيحًا للمفاهيم المغلوطة المنتشرة عن الإسلام لا سيما المرأة، وتوضيحًا لمكانتها ودورها الفعال في المجتمع.

 



اترك تعليقاً

Tweets by masrelbalad