logo

بالصور....تفاصيل مؤتمرإنشاء أكبر مجمع رياضي على أرض العاصمه الجديدة

كتب: أمينة عاطف سعيد - 2017-03-20 21:48:50

تفقد المهندس خالد عبد العزيز اليوم مشروع إنشاء أكبر مجمع رياضي ثقافي وإجتماعي في العاصمه الجديده ، والذي سيقام على مساحه ضخمه جداً تقدر بـ 93 فدان ..

كما صرح عبد العزيز ان المجمع سيكون متكاملاً يكفل توفير النشاط الرياضي والإجتماعي والثقافي لسكان العاصمه الجديده ، وسيتم تجهيزه على أعلى المستويات التي تقرها الإتحادات الدوليه ، ليصبح مكاناً لإستقبال البطولات الرياضيه الإقليميه ، والدوليه ، والمحليه ..

واوضح أن الصاله المغطاه ستكون إحدى الصالات المستضيفه لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 ، وأضاف ايضا ان المشروع يوفر لشباب مصر جميع الرياضات والأنشطه والألعاب ..

كما صرح أيضاً أن المشروع تم بتكلفه كبيره جداً تتحملها وزارة الشباب والرياضه ، وأنه سيوفر فرص عمل كثيره للشباب تصل إلى 2000 فرصة عمل ، ومدربين في كافة الرياضات على أعلى المستويات ..

أما عن الوصف العام للمشروع فسيتضمن ، صاله متعددة الأغراض ، منطقه للصالات المغطاه ، ومجمع حمامات سباحه ، ومنطقة ملاعب رئيسيه تشمل ملعب كرة قدم رئيسي ، و8 ملاعب خماسيه ، وملعب هوكي ، وغرفة لتغيير الملابس ، وصاله للملاكمه والمصارعه ، وصاله لرفع الأثقال ،  وأشار وزير الشباب والرياضة أن المجمع يتوافر به منطقة متكاملة للأطفال تشمل مبنى اجتماعى للأنشطة وحدائق وحمام سباحة ، ومنطقة ثقافية وترفيهية تتضمن المعارض والورش التعليمية ومسرح مكشوف وقاعات للموسيقى والأنشطة الفنية ، بينما تحتوى المنطقة الترفيهية والاجتماعية على مبني اجتماعى ونزل لإقامة الشباب وصالة للألعاب البدنية ونادى صحى ومنطقة العاب عامة للأطفال والشباب ، بجانب مركز طبى ومبنى ادارى وعدد من الخدمات العامة ..

وبسؤاله عن تواجد مدربين من جنسيات مختلفه : رد قائلاً انه لابد من تواجد خبرات مختلفه حتى يتضح التميز ونصل لأفضل المستويات ، كما أشار أيضاً انه لم يوجد في الوقت الحالي خطه لإنشاء ستاد ع أرض العاصمه الجديده وأن كل التركيز الآن يصب على الإنتهاء من المجمع الرياضي في الوقت المعلن عنه وهو 2018 إن لم يحدث عائق وبالمستوى المطلوب ..

 

 

 

 



اترك تعليقاً

Tweets by masrelbalad