logo

"تحيا مصر" ينظم ندوة توعوية وتعليمية وتثقيفة لأهالي حي الأسمرات احتفالا بعيد الأم

كتب: سماح سعيد - 2017-03-19 15:09:52

نظم صندوق تحيا مصر، اليوم الأحد، ندوة توعوية وتعليمية وتثقيفة، لأهالي حي الأسمرات، بمدرسة "الأسمرات"، احتفالا بعيد الأم، وذلك بحضور كل من الشيخ خالد الجندي الداعية الإسلامي، واللواء أكرم النشار المدير المالي والإداري لصندوق تحيا مصر، وجيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة، وعدد كبير من القيادات التنفيذية لمحافظة القاهرة وصندوق تحيا مصر.

 

وحضر الندوة، عدد كبير من أهالي حي الأسمرات، من بينهم طلاب مدرسة الأسمرات، وعدد هائل من الأمهات أيضا.

 

وقال الشيخ خالد الجندي، الداعية الإسلامي، إن حي الأسمرات نحتفل به في انتماءنا لهذا البلد، مؤكدا أن قضية الانتماء تعني الجذر والأصل، قائلا : "أفخم وأعظم وأعلى وأغلى أم هي مصرنا العزيزة التي ستبقى دائما وابدأ".

 

وأكد الجندي، خلال كلمته، أن مصر تحملت كثيرا من الفتن، إلا أن أبناءها يصرون على ارتفاع اسمها خالدا باقية إلى يوم الدين، ومصر ستبقى أم للعالم بأكمله، قائلا: "مصر أم لخير اجناد الأرض، طالما لديها هؤلاء الأبناء الذين يضحون بما لديهم من فكر ومال وجهد وإخلاص".

 

وأضاف الجندي لأهالي حي الأسمرات، أن نعمة الأمن إذا توافرت تشعر حينها بنعمة الوطن، موجها رسالته لصندوق تحيا مصر قائلا: "انتم من ينفع الناس".

 

وأضاف الجندي: "مدينة الأسمرات بنيت على أحسن ما يكون من الخبرة والإخلاص والمحبة، ولكن الأهم هو بناء وترميم القلوب"، موجها رسالة لأهالي حي الأسمرات بأن يقدروا ويعلموا قيمة النعمة التي بنيت خصيصا لهم وهي مدينة الأسمرات، مؤكدا أن نعمة الوطن لا يساويها نعمة، وعشنا لخظات من الخوف والفزع من أقذر ما يكون، حتى كنا نخاف النزول للصلاوة في المسجد، ولم نكن نتخيل للحظة أن تسلب مصر من يد أبنائها، نتيجة الخداع من الشعارات والكلمات المغسولة، لولا أن الله أراد بنا خيرا أن حمانا بجيش هم خير أجناد الأرض وخير الرجال، بارك الله في انتمائهم وفي ولائهم".

 

وأكد الجندي أنه يجب تصحيح المفاهيم في معاملة المرأة، لم تعد الأم مدرسة، الام وطن ومستقبل وحياة، هي العنتد الفقري الذي تقوم عليه بناء المجتمع، الام عطاء دون انتظار للأخذ، وصبر واخلاص دون تململ، وهذه الصفة الإلهية "الر حمة" لم تتوافر في الرجل، ولكنها توافرت فقط في المرأة

 

 

وردد أهالي حي الأسمرات، عقب انتهاء كلمة الشيخ خالد الجندي، هتاف "تحيا مصر".

 

 



آخر التعليقات


اترك تعليقاً

Tweets by masrelbalad