logo

بالصور.. زيارة وفد جمعية رجال الأعمال للعاصمة الادارية والمنطقة الاقتصادية والجلالة

كتب: نافذة مصر البلد - 2017-03-16 21:24:09

فتح الله فوزى: جمعية رجال الأعمال تساند المشروعات القومية للدولة ...ونتطلع للمشاركة الفعالة

طه خالد: الزيارة رسالة للدولة على جاهزية القطاع الخاص وأهتمامه بالمشاركة

 

نظمت لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس فتح الله فوزى رئيس اللجنة بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس أمس الاربعاء رحلة عمل وزيارة ميدانية للعدد من المشروعات القومية لكل من العاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة بالاضافة إلى مدينة الجلالة العالمية.

 

ضم وفد جمعية رجال الأعمال المصريين فى الزيارة 150 مستثمراً فى مختلف القطاعات الاستثمارية وعلى رأسهم قطاع التشييد ومواد البناء والمقاولات والبنية التحتية والسياحة والطاقة وغيرها حيث أبدى المشاركين أهتماماً كبيراً لما تم انجازه فى العاصمة الادارية الجديدة والفرص المتاحة بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

 

وقال المهندس فتح الله فوزى نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد بالجمعية أن ما تم انجازه على ارض الواقع من مشروعات العاصمة الادارية الجديدة ومدينة الجلالة العالمية والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس وما شهده وفد الجمعية فى الزيارة يعد نقلة إقتصادية وسياحية كبيرة.

 

وأوضح "فوزى" أن الزيارة كشفت عن قرب الانجازات العظيمة التى تتم على ارض الواقع فى تلك المشروعات القومية, مشيراً إلى ان وفد الجمعية ابدى أهتمام كبيراً بالفرص الواعدة للاستثمار سواء فى العاصمة الادارية الجديدة أو مشروعات الهيئة الاقتصادية بقناة السويس والتى تم الاستماع إليها من مسئولى الهيئة بالاضافة إلى منطقة الجلالة العالمية.

 

وأكد على مساندة جمعية رجال الأعمال المصريين للمشروعات القومية التى تبنتها الدولة والتى يجرى تنفيذها حالياً, مضيفاً أن القطاع الخاص يتطلع لمساندة الدولة فى المشاركة فى تنفيذ تلك المشروعات والمشاركة فى تحقيق النهضة العمرانية الجارية حاليا.

 

واضاف نائب رئيس جمعية رجال الأعمال ان الفترة المقبلة ستشهد مشاركة قوية للمستثمرين فى هذه المشروعات خاصة وان الوفد ضم قطاعات متنوعة ولمس الجميع السرعة التى تسير بها هذه المشروعات حيث يترقب المستثمرون طرح الاراضى الجديدة بالعاصمة الادارية الجديدة والتى لاقت اعجابا منقطع النظير من جميع المستثمرين المشاركين فى المشاركين فى الزيارة, منوهاً ان الزيارة تعد رسالة واضحة للمستثمرين الوطنين، ان الدولة تسعى لتهيئة مناخ جاذب وفرص استثمارية تعزز من قدرة الاقتصاد على النمو.

من جانبه أكد الدكتور طه خالد عضو مجلس الادارة وأمين الصندوق بالجمعية أن أهتمام جمعية رجال الأعمال المصريين بالتعرف على اخر ما تم تنفيذه على ارض الواقع من مشروعات العاصمة الادارية الجديدة والاستماع لفرص الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يعكس مدى أهتمام الجمعية ومساندتها للمشروعات القومية بالدولة.

 

وقال "خالد": ما شهده القطاع الخاص خلال الزيارة والتأكيد على أهمية ما تم انجازه يعد رسالة قوية للدولة على جاهزية القطاع الخاص وما أهتمامه للمشاركة فى تنفيذ المشروعات القومية ويبرز رسالة الدولة فى سعيها نحو تهيئة مناخ الأعمال وتحقيق التنمية الاقتصادية.

 

وأكد عادل اللمعى رئيس لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال ورئيس مجلس الأعمال المصرى التركى أن ما شهدناه خلال الزيارة من مراحل التنفيذ فى مشروعات العاصمة الادارية الجديدة والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس بجانب مدينة الجلالة العالمية يحفز مجتمع الأعمال فى مصر فى الدخول بقوة فى المشاركة فى تنفيذ تلك المشروعات بالاضافة إلى أنها تعطى رسالة ايجابية للمستثمرين الاجانب عن مناخ الاستثمار والفرص الواعدة بمصر.

 

 

وقال "اللمعى" اننا قمنا بالفعل فى الترويج للاستثمار فى المشروعات القومية على الجانب التركى خلال الاجتماعات التى تمت بالقاهرة منذ ايام، مشيرا الى ان الفترة المقبلة ستشهد ضخ استثمارات تركية بهذا المشروعات.

من جانبه أكد المهندس حسن الشافعى عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس مجلس الاعمال المصرى الرومانى ان الزيارة الميدانية حفزت همم المستثمرين لضخ الوطنين لضخ استثمارات جديدة فور انتهاء عمليات البنية التحتيه بهذه المشروعات.

واضاف أننا لمسنا من خلال الزيارة الإصرار على الانتهاء من تلك المشروعات قبل مواعيدها المحددة مما يعد حافزا اخر للمستثمرين على ضخ استثمارات جديدة.

 

واوضح ان المشروعات القومية تلبى طموحات جميع المستثمرين فى مختلف القطاعات، مشيرا الى ان وفد رجال الاعمال لمس مدى الجهود المبذولة والعمل علة مدار الساعة فى تلك المشروعات والتى تستهدف فتح آفاق جديدة للاستمرار بمصر خلال الفترة المقبلة.

وقال أسامة جنيدى عضو لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين أن العاصمة الادارية الجديدة تمتلك العديد من فرص الاستثمار فى الطاقة الجديدة والمقاولات والبنية التحتية, مطالباً الدولة بالاهتمام بإشراك القطاع الخاص ولسيما مستثمرى الطاقة والمقاولات فى تنفيذ المراحل التالية لمشروعات العاصمة الادارية الجديدة.

 

وأكد أحمد عثمان ضمن الوفد المشارك فى الزيارة أن الاستثمار فى مشروعات البنية التحتية بمشروعات العاصمة الادارية الجديدة والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس تعد فرص واعدة لقطاع المقاولات المصرى.

 

 

 

 

 


 Tweets by masrelbalad