logo

المجلس القومى للمرأة بسوهاج يحتفل بيوم المراة المصرية بديوان عام المحافظة

كتب: محمد كامل حسن - 2017-03-16 17:52:39

في إطار الاحتفال بيوم المرأة المصرية أقيم اليوم الاحتفال بيوم المرأة المصرية بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة بحضور اللواء عصام الدين الليثي سكرتير عام مساعد المحافظة والدكتورة سحر وهبي مقرر المجلس القومي للمرأة بسوهاج ، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية وأعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج ، ولفيف من أعضاء المجلس القومي للمرأة .

 


وقال اللواء الليثي في كلمته  أن المرأة المصرية لعبت دورا مهما فى المشاركة السياسية ، وكان دورها بارزا فى ثورتى يناير و30 يونيو وفي الانتخابات المختلفة، وحصلت أكبر عدد من المقاعد في تاريخ البرلمانات المصرية من خلال مجلس النواب الحالى الذي يضم أكبر عدد من النائبات فى تاريخ مصر ، وإطلاق الرئيس السيسي عام 2017 عام المرأة المصرية بما يحمله ذلك من اهتمام بدورها الرائد والمؤثر في التاريخ المصري .

 

وأضاف أن المرأة المصرية كافحت لسنوات طويلة من أجل الحصول على حقوقها وبالفعل حصلت مؤخرا على الكثير منها حيث شغلت العديد من الوظائف القيادية فى مختلف المجالات ، حيث أنها شغلت منصب الوزير والسفير والمحافظ .
 

 

ومن جانبها أوضحت الدكتورة سحر وهبي أن الاحتفال بيوم المرأة المصرية جاء تزامنا مع خروج هدي شعراوي للثورة ضد الاحتلال منذ 98 عام وسقوط العديد من الشهيدات من أجل الحصول علي حقوقهم وحرية بلادهم ، مشيرة أنه عقب اجتماع السيدة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة مع السيد رئيس الجمهورية جاء احتفالنا اليوم بمحافظة سوهاج لعرض ومناقشة استراتيجية المجلس القومي للمرأة حتي عام 2030م .
 

 

والجدير بالذكر  تطرق الاجتماع لمناقشة بعض المقترحات حول وضع المرأة السوهاجية في الاستراتيجية الجديدة 2030 ،وتقرر عقد اجتماع شهري لمناقشة كل اقتراح بشكل منفرد ، لضمان حصول المرأة السوهاجية علي مزيد من الفرص للمشاركة في بناء وطنها .


 Tweets by masrelbalad