logo

الخميس.. إنطلاق ماراثون "اطمن على نفسك" من المنطقة الأثرية بالمنيا

كتب: سماح سعيد - 2017-03-14 12:17:44

تطلق وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع محافظة المنيا، الخميس 16 مارس،  ماراثون "اطمن على نفسك" الخيري من أجل دعم والتوعية بأهداف مبادرة "اطمن على نفسك" لمحاربة فيروس "سي"، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، مشيخة الأزهر، الكنيسة الانجيلية، والجاليات المصرية بالخارج، برئاسة الرئيس الشرفي للمبادرة وعميد لاعبي العالم، كابتن أحمد حسن.
 
ويهدف الماراثون إلى تسليط الضوء على مخاطر فيروس "سي" والتوعية بطرق الوقاية وأهمية العلاج، بالإضافة إلى تنشيط السياحة الداخلية بمحافظة المنيا، والتأكيد على روح الوحدة الوطنية بتضافر قطبي الدولة الأزهر والكنيسة.
 
وأشار الدكتور محمد العقبي، المنسق العام لمبادرة "اطمن على نفسك" إلى اختيار يوم الخميس 16 مارس لإطلاق الماراثون ليزامن احتفالات العيد القومي بمحافظة المنيا، واختيار منطقة تل العمارنة بدير مواس لدعم المعالم السياحية بالمحافظة.
 
وأكد العقبي أن مباردة "اطمن على نفسك" منذ يوم عملها الأول على أرض المنيا وهي تحظى بكامل الدعم من مختلف قطاعات الحكومة، على رأسهم الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، واللواء عصام البديوي، محافظ المنيا.
 
وأضاف أن "اطمن على نفسك" من الأمثلة الناجحة للتعاون بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، متمثلين في مؤسسة الكبد المصري، مؤسسة اسمعونا، مؤسسة دنيا جديدة، شركة "ماش بريميير" وقنوات النهار.
 
وعن برنامج الماراثون، أعلن العقبي أنه يبدأ الساعة التاسعة صباحا من أمام قصر اخناتون بالجري مسافة 600 متر، ثم زيارة المنطقة الأثرية بتل العمارنة، ثم إلقاء ندوة عن أهمية الوحدة الوطنية، وتضافر الأزهر والكنيسة في نسيج واحد لخدمة المجتمع، ثم تكريم بعض رموز العمل العام المشاركين بالماراثون.
 
وتهدف مبادرة "اطمن على نفسك" إلى مسح مليون شخص وعلاج الحالات المصابة بفيروس "سي"، وإعلان محافظة المنيا خالية من فيروس "سي" بنهاية عام 2017.
 
للتواصل مع المكتب الإعلامي للمبادرة
01000078308
 



اترك تعليقاً

Tweets by masrelbalad