logo

"بروكتر وجامبل مصر" تدعم المرأة المصرية بمبادرة دولية لدعم مبادئ المساواة بين الجنسين

كتب: نافذة مصر البلد - 2017-03-13 13:24:02

50% من فريق عمل  بروكتر وجامبل مصر من السيدات

 

نجاح "بروكتر وجامبل" في خلق بيئة عمل مثالية تشجع المرأة على الإبداع وتحقيق طموحاتها العملية وتولي أعلى المراكز الإدارية والقيادية

 

"بروكتر وجامبل" تتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومؤسسات تدعيم المرأة في البلدان المختلفة لتفعيل محاور المبادرة

 

تنظيم ورشة عمل لإرساء مبادئ التنوع والشمول في مصر

 

 

تزامنًا مع إعلان مصر لعام 2017 عاما للمرأة المصرية، أعلنت شركة بروكتر وجامبل مصر عن مشاركتها في مبادرة دولية لدعم مبادئ المساواة بين الجنسين في المنطقة تم الإعلان عنها مؤخرا خلال إجتماع لجنة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن التمكين الإقتصادي للمرأة والذي عقد في دبي بالإمارات العربية المتحدة، فضلًا عن تنظميها لورشة عمل لإرساء مبادئ التنوع والشمول في مصر.

 

وتأتي هذه الفعاليات في إطار إحتفال العالم في الثامن من مارس الجاري  باليوم العالمي للمرأة، تقديراً لدورها في كل نواحي الحياة تحت عنوان " المرأة في عالم متغير : نحو كوكب المناصفة 50/50 بحلول عام 2030".

 

وفي هذا السياق، صرح كريم كامل رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة بروكتر وجامبل لمنطقة مصر والشرق الأدنى قائلا: " نحرص علي خلق البيئة المثالية التي تشجع السيدات على الإبداع وتحقيق طموحاتهن في حياتهن العملية، وتولي أعلى المراكز الإدارية والقيادية بالشركة، ونفخر كذلك بأن %50 من موظفي الشركة في مصر من السيدات اللاتي أثبتن جدارتهن وقدرتهن على التفوق في الكثير من المجالات".

وأضاف كامل: "يأتي التزامنا بهذه المبادرة التي أطلقتها الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية لنؤكد على دعمنا وتأييدنا لإعلان عام 2017 عاما للمرأة المصرية، بهدف دعم وتمكين المرأة في شتى المجالات لكونها عنصرا جوهريا في التنمية الاقتصادية المستدامة".

 

هذا وتشارك بروكتر وجامبل مصر في ثلاثة محاور أساسية عبر هذه المبادرة تتمثل في الاعتماد بشكل أكبر في مصر على الشركات والأعمال التي تملكها السيدات المصريات ضمن شبكة الموردين التي تتعامل معها الشركة، فضلا عن زيادة  التوعية بمبادئ وأساسيات المساواة بين الرجل والمرأة والعمل على القضاء على التحيز من خلال الحملات الإعلانية التي تطلقها العلامات التجارية المختلفة للشركة. كما تعمل بروكتر وجامبل من خلال المحور الثالث على توسيع أنشطتها في برامج تعليم الفتيات وإلحاقهن بالمدارس في المراحل التعليمية المختلفة.

 

جدير بالذكر إن شركة بروكتر وجامبل كانت قد شاركت في إجتماع لجنة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن التمكين الإقتصادي للمرأة الذي أقيم في دبي بالإمارات العربية المتحدة في فبراير الماضي ، والذي أعلنت من خلاله الشركة قيامها بعدد من التدابير الجديدة لدعم مبدأ المساواة بين الجنسين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية عام 2017.

 

 ومن جانبه ، صرح محمد سمير رئيس منطقة شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة بروكتر وجامبل، قائلا:  "نطمح دوما إلى الوصول إلى عالم أفضل داخل الشركة وخارجها، ونعمل على دعم مبدأ المساواة بين الجنسين ، فضلا عن الاستفادة من نقاط القوة لأعمالنا وحجمنا في الأسواق التي نعمل بها . كما تقوم الحملات الإعلانية للشركة بدعم  قضية منع التمييز ضد المرأة وحق السيدات والفتيات في الحصول على التعليم الذي  يحقق لهن التمكين الإقتصادي المنشود".

 

ومن جانبها، أثنت الدكتورة فومزيلي ملامبو وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة على مبادرة بروكتر وجامبل، قائلة: "نشكر شركة بروكتر وجامبل على هذه المبادرة المتميزة، ونناشد كل شركات القطاع الخاص لتنفيذ التوصيات التي توصلت إليها نقاشات لجنة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن التمكين الاقتصادي للمرأة".

 

وعلي صعيد متصل، نظمت شركة بروكتر وجامبل مصر ورشة عمل لأول أكاديمية للتنوع والشمول في مصر على مدار يومين ، وذلك في حضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي  بهدف إرساء مبادئ التنوع والشمول لدى العاملين بالشركة وشبكة مورديها في مصر.

 

ومن جانبها، قالت الدكتورة غادة والي " إن التنوع بين الجنسين  لدى مختلف الشركات يعني وجود تنوع وتعددية في المواهب التي تستفيد منها الشركات.  كما إن تبني مبادئ التنوع بين الجنسين لا يهدف فقط إلى تحسين الأداء وإنما يعد عاملاً حيوياً لتطور الأعمال وزيادة القدرة التنافسية  للشركات" .

 

وأضافت الدكتورة غادة والي: " إن الأمر لا يعتمد على الأرقام حيث أن الأرقام والمتوسطات قد تكون خادعة ومضللة، فالأمر يتعلق بالمهارات والكفاءات والمساحة التي تمنح للمرأة للإسهام في كل مستوى وكل وظيفة، فضلا عن الدعم والمساندة التي توفرها الشركة للموظفات من أجل التألق والتفوق".

 

وتجدر الإشارة إلى إن قضية المساواة بين الجنسين تعتبر إحدى المحاور ذات الأولوية في الأنشطة التي تقوم بها شركة بروكتر وجامبل حول العالم، حيث تعمل الشركة بشكل متواصل على الارتقاء بمبدأ المساواة بين الجنسين من خلال الاستفادة من نقاط القوة الفريدة لدى الشركة كأحد أكبر مصنعي المنتجات الاستهلاكية حول العالم . وللشركة باع طويل في تبني هذا المبدأ الهام الذي يعود بالنفع على الشركة وعلى المجتمع بأسره.



آخر التعليقات


اترك تعليقاً

Tweets by masrelbalad