logo

روسيا والصين تعترضان على نشر الدرع الأمريكية في كوريا الجنوبية

كتب: نافذة مصر البلد - 2017-03-07 12:33:02

 

نقلا عن وكالة روسيا اليوم أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن نشر الدرع الصاروخية الأمريكية في كوريا الجنوبية يؤدي إلى طريق مسدود، مؤكدة أن موقف موسكو بهذا الشأن لا يزال ثابتا.

وقال مدير قسم شؤون المراقبة على الأسلحة وعدم الانتشار للخارجية الروسية ميخائيل أوليانوف في حديث لوكالة "إنترفاكس" الروسية الثلاثاء 7 مارس ، إن تنفيذ خطة نشر منظومات "ثاد" الأمريكية للدفاع الصاروخي في كوريا الجنوبية قد يؤجج التوتر في المنطقة، خاصة على خلفية إجراء تدريبات عسكرية واسعة النطاق هناك بمشاركة قوات بحرية أمريكية وكورية جنوبية.

من جانبه قال رئيس لجنة الدفاع والأمن التابعة لمجلس الاتحاد الروسي فيكتور أوزيروف إن نشر منظومات "ثاد" الأمريكية في كوريا الجنوبية يتعارض مع شروط اتفاقية الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية حول التوازن المناسب، مؤكدا أن ذلك يبرر لموسكو الخروج من الاتفاقية.

وأضاف أن روسيا ليست معنية بالخروج من الاتفاقية إلا أنها ستدرس الوضع الأمني في ظل المعطيات الجديدة.

بدورها اعترضت الصين بشدة على نشر منظومات "ثاد" في كوريا الجنوبية، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات المطلوبة لحماية مصالحها.

ودعا المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية غانغ شوان إلى وقف عملية نشر المنظومات والامتناع عن المضي قدما في الطريق الخاطئ.

وبحسب وكالة "يونهاب"، فإن مكونات بطاريات "ثاد" نقلت إلى القاعدة العسكرية في مدينة أوسان الثلاثاء على متن طائرة نقل عسكرية.



اترك تعليقاً

Tweets by masrelbalad