logo

اولادنا المكفوفين نور عيون مصر

كتب: نافذة مصر البلد - 2017-03-05 23:23:10

اولادنا المكفوفين نور عيون مصر

      بقلم / الشيخ أحمد تركى

 

مما تعلمته من سيدى وحبيبى رسول الله صلى الله عليه وسلم " أتريد أن يلين قلبك وتدرك حاجتك ؟ أطعم المسكين وامسح رأس اليتيم يلين قلبك وتدرك حاجتك !! الإنسانية ومساعدة الفئات الضعيفة وسيلة من وسائل إحياء الوجدان وإنزال البركة .

 

المكان : معهد النور بالدقى وهو مدرسة تابعة لوزارة التربية والتعليم للتلاميذ المكفوفين المعهد يدرس فيه أكثر من مائتين وخمسين تلميذا وتلميذة ممن فقدو نعمة البصر وعوضهم الله بنعمة البصيرة فأصبحو نور عيون مصر كلها. بدعوة كريمة من بعض الأصدقاء ممن لهم دور فى تشييد ورعاية هذا الصرح العظيم والبعيد عن الأضواء. عشت اليوم أفضل لحظات حياتى بين أولادى نور عيون مصر كثير منهم يحفظ القرآن عن ظهر قلب ، حتى بأرقام الآيات. انتابتنى مشاعر متناقضة وأنا بينهم ( فرح وشفقة وحزن لتجاهلنا هذه الفئة التى بشرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالجنة فقال : قال الله تعالى : إذا ابتليت عبدى بحبيبتيه فصبر عوضته عنهما الجنة . شعرت بمدى حاجتى اليهم أكثر من إحتياجهم إلىّ وجدتني أقول لهم بإخلاص.

 

هل تسمحون أن أكون صديقكم من الآن ؟ ابتسمو جميعا وفى صوت واحد. نعم رأيت شعاعاً من نور الله على شفتى كل تلميذ من نور عيون مصر !! شاركت ادارة المدرسة فى توزيع شهادات وتكريم. حفظة القرآن منهم. الذين وجدت فيهم بحق معجزة الهية ايمان وعلم وبراءة وحفظ لكتاب الله الطفل محمد عشماوى يبلغ من العمر عشر سنوات يحفظ القران بالقراءات العشر مثل اسمه وطلب منى وسيلة لمعرفة تفسير القران الذي يحفظه !!

 

جلست مع ادارة المدرسة علمت بمدى احتياج الأطفال. لأدوات خاصة للدراسة واجهزة هناك أيضاً بعض الأسر من اهالى الأطفال يعيشون مأساة فى نقل اولادهم من أطراف الجيزة يوميا الى المدرسة. يحتاجون إلى خطوط اتوبيسات لنقل التلاميذ بأمان لان بعضهم تعرض لحوادث سير !! قررت اليوم بعد الزيارة. أن أكون صديقاً لهم وسأقوم باْذن الله بعمل حلقة تلفزيونية واُخرى إذاعية حتى يهتم المصريون بمن يستحق الاهتمام .

 

 

وابرز وجهاً من وجوه الصدقة الجارية والخير الذى يمكن للمسلم ان يجده عند الله ( وما تقدمو لأنفسكم من خير تجدوه عند الله ) وسأقوم بإذن الله بحملة. لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة. من يحب الله ويحب مصر ؟ من معى منكم فى هذا العمل لوجه الله ؟حتى يكون الله معنا ؟ محبكم / الشيخ أحمد تركى

 



آخر التعليقات


Tweets by masrelbalad